لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الانسانية لمتابعة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2016-2017
08/06/2017
استقبل السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، لجنة وزارية من جامعة تكريت ، لمتابعة سير الامتحانات النهائية في كليات جامعة ديالى للعام الدراسي 2016-2017 ...

لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الانسانية لمتابعة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2016-2017

 

استقبل السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، لجنة وزارية من جامعة تكريت ، لمتابعة سير الامتحانات النهائية في كليات جامعة ديالى للعام الدراسي 2016-2017 .

وتهدف زيارة اللجنة الوزارية الى الاطلاع وتدقيق سير العملية الامتحانية في كليات الجامعة ، بدءا من تهيئة القاعات ، والبحث في توفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات ، ودراسة طبيعة الأسئلة ، ومدى التزامها بالضوابط من حيث توزيع الدرجة ، ومن حيث النوعية كونها مقالية وموضوعية  ، ومتابعة لجان المراقبات من حيث الدرجة العلمية وعددهم في القاعات الدراسية بما يناسب اعداد الطلبة في تلك القاعات ، وملاحظة تثبيت ضوابط الامتحانات وتعليماتها وإعلانها على الطلبة ، وكذلك رفعها في لوحات الاعلانات .

واستفسر اعضاء اللجنة الوزارية لدى تجوالهم في القاعات الامتحانية عن طبيعة الأسئلة ومدى تغطيتها لمفردات المنهج ، وكونها لا تقبل التأويل ، وان الوقت المخصص لها كافيا ، ودققت اللجنة الوزارية في جلوس الطلبة في المقاعد المخصصة لهم على وفق القائم المعلنة واسماء المراقبين ، ومدراء القاعات الامتحانية ، كما مؤشر في القوائم والاوامر الادارية المعنية بهذا الشأن .

وزارت اللجنة الوزارية اللجان الامتحانية واطلعت عل الدفاتر الامتحانية وسجلات الماستر شيت ، والأوامر الأدارية المعنية بتشكيل اللجان الامتحانية والتدقيقية في الاقسام العلمية ، والية اختيار الأسئلة ، وتحققت من سجلات الماستر شيت على وفق (10) محاور ، وتدقيق الأحصائيات والحالات الاخرى وعلى وفق ( 8) محاور.

وابدت اللجنة الوزارية رضاها عن الجهود التي بذلتها عمادة الكلية ورئاسات الاقسام العلمية ، لتوفير بيئة مناسبة ومريحة وفق الضوابط المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وتوفير القاعات المكيفة ، وتحقيق الهدوء التام من اجل ان يؤدي الطلبة امتحاناتهم في اجواء مريحة ، فضلا عن تحقيق مراقبة فاعلة داخل القاعات الامتحانية ، من خلال اعداد المراقبين ودرجتهم العلمية .

وثمنت اللجنة الوزارية التزام الطلبة بارتداء الزي الموحد ، واهتمام الكلية بالطلبة المستضافين ، فضلا عن تثمينها لعمل اللجان الامتحانية المركزية والفرعية في الكلية والاقسام العلمية .

 

 

 


                                                                                                                                     نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية