كلية التربية للعلوم الانسانية تستحدث دراسة الماجستير في الادب الانكليزي
04/10/2017
استحدثت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى دراسة الماجستير في اللغة الانكليزية - تخصص الأدب ، للعام الدراسي 2017- 2018 ...

كلية التربية للعلوم الانسانية تستحدث دراسة الماجستير في الادب الانكليزي

 

استحدثت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى دراسة الماجستير في اللغة الانكليزية - تخصص الأدب ، للعام الدراسي 2017- 2018 .

واكد السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي  ، ان قسم اللغة الانكليزية باشر باستقبال طلبة الدراسات العليا ( الماجستير ) المقبولين للعام الدراسي 2017- 2018 ، في تخصص الادب ، في البناية الجديدة التي تم استحداثها لهذا الشأن .

واوضح السيد العميد ان قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة ديالى ، استحدث ولأول مرة الدراسات العليا لطلبة الماجستير في تخصص الأدب ، بعد ان كانت مقتصرة على تخصص اللغة ، بعد ان تظافرت الجهود في عمادة الكلية لتحقيق هذا المنجز المهم لعموم محافظة ديالى والمحافظات الاخرى للراغبين بدراسة الماجستير في تخصص الادب .

وذكرت الاستاذ الدكتور ( لمى ابراهيم البرزنجي ) ، ان السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، قد بذل جهودا استثنائية في هذا الشأن ، واشرف بنفسه على تطوير بناية الدراسات العليا وتجهيزها بكافة المستلزمات الازمة لإظهارها بشكل يرتقي لما موجود في الدول المتطورة ، اذ تم تجهيزها بوسائل تعليمية حديثة تتناسب مع ما تتطلبه الدراسات العليا بتخصص الادب ، وتجهيزها بمقاعد حديثة ووسائل ايضاح وغيرها من الوسائل التعليمية المهمة ، فضلا عن تغليف القاعات الدراسية ، ونصب اجهزة التبريد الحديثة .

واكدت الاستاذ الدكتور لمى البرزنجي ان البناية الجديدة مخصصة فقط لطلبة الدراسات العليا في التخصص المذكور ، وتضم قاعتين متطورتين لطلبة الدراسات العليا وقاعتين للتدريسيين ، فضلا عن تطوير قاعة كبرى لمناقشة رسائل الماجستير.