السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل وكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث في جامعة القاهرة
15/11/2017
السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل وكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث في جامعة القاهرة...

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل وكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث في جامعة القاهرة

 

استقبل السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي وكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث في جامعة القاهرة وأمين اللجنة العلمية لترقية الأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس تحرير مجلة كلية دار العلوم للدراسات العليا ، الاستاذ الدكتور ( ايمن محمد ميدان ) استاذ الادب العربي ( الأدب الاندلسي ) في الكلية المذكورة  .

واكد السيد العميد اننا نستضيف اليوم ضيفا عزيزا كريما على بلده الثاني العراق وفي محافظته محافظة ديالى ، وفي جامعتنا العزيزة جامعة ديالى ، وفي كلية التربية للعلوم الانسانية .. هذه الجامعة التي لا تنفك عن تضيف المبدعين والمفكرين من مختلف الجامعات العربية والعالمية الرصينة إيمانا منها بتكامل المعرفة الانسانية بين الجامعات والشعوب ، والجامعة تحتضن العلماء والمفكرين بوصفهم رموزا للعقل المبدع .

واوضح السيد العميد ان الضيف سيلقي محاضرتين على طلبة الدراسات الاولية والدراسات العليا في قسم اللغة العربية في الادب الأندلسي ، وستستثمر زيارته للقضايا العلمية ، والاستفادة من برنامج الدراسات العليا في جامعة القاهرة ، ومن المؤمل توقيع مذكرات تفاهم ، وعقد مؤتمر علمي مشترك بين كليات الجامعتين .

وتجدر الإشارة الى ان الاستاذ الدكتور ايمن محمد ميدان يشغل منصب وكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث وأمين اللجنة العليا لترقية الاساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس تحرير مجلة كلية دار العلوم في جامعة القاهرة ، وله العديد من المؤلفات والبحوث في مجال الأدب العربي ، ودرس في مجالات الدراسات الأولية ، والدراسات العليا في كلية دار العلوم في الجامعة المذكورة وأشرف على عدد كبير من الرسائل والأطاريح الجامعية في مجال الأدب العربي ، وناقش عددا كبيرا من الرسائل والأطاريح الجامعية في الجامعات المصرية والعربية.

وفي ختام الزيارة كرم السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل جواد الدليمي ، بدرع الجامعة ، وكرم السيد العميد  الضيف الزائر ، واهداه نسخة من مجلة ديالى للبحوث الانسانية الصادرة عن كلية التربية للعلوم الانسانية .

 

 

 

 


                                                                                                                              نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية