السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي طلبة الدراسة المسائية
21/11/2017
التقى السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية طلبة الدراسة المسائية ، في اطار لقاءاته بطلبة الدراسات الصباحية والمسائية....

 

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي طلبة الدراسة المسائية

كتب / اعلام الكلية :

التقى السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية طلبة الدراسة المسائية ، في اطار لقاءاته بطلبة الدراسات الصباحية والمسائية للتباحث بسير العملية التربوية في الكلية.

في بداية اللقاء هنأ السيد العميد الطلبة بالعام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق في دراستهم وحياتهم الجامعية والعامة ، وان يديم الله عليهم نعمة الأمان الذي صنعه ابطال قواتنا الامنية والحشد الشعبي وتضحياتهم الجسيمة في معركتنا المصيرية مع الدواعش المجرمين .

واكد السيد العميد ان كلية التربية في جامعة ديالى تخرج قادة للمجتمع ، اذ يقع على عاتقهم صنع اجيال متسلحة بالعلم والحس الوطني العالي ، قادة مؤثرين في محيطهم ، يربون ابنائنا على حب الوطن ، لأن المربي لا يمكن استيراده من أي بلد اخر ، لأن المتخرجين من كليات التربية ، يتصفون بصفات تختلف عن خريجي الكليات الاخرى ، لأن اجيالنا في المتوسطة والاعدادية بحاجة لأن نزرع في نفوسهم حب الوطن ، وتغذيته بأعراف وتقاليد سامية نابعة من صميم مجتمعنا العربي الاسلامي ، وتقاليدنا العراقية المعروفة .

واوضح السيد العميد ان الطالب في كلية التربية للعلوم الانسانية عليه ان يفتخر بكليته لما حققته من منجزات كبيرة جعلها في مقدمة الكليات في الجامعات العراقية ، اذ حصلت على المرتبة الاولى في التصنيف الوطني واقسامها العلمية حققت المراتب الاولى ايضا على الاقسام المناظرة ، وهذا جاء نتيجة المثابرة لجميع منتسبي الكلية ( ادارة وتدريسيين وموظفين وطلبة ) .

ودعا السيد العميد الى ضرورة الابتعاد عن القضايا السياسية في العمل الأكاديمي وعدم الخضوع للمناكفات السياسية ، رغم احترامنا لجميع التوجهات السياسية لكن لا يمكنهم العمل داخل اسوار الجامعة ، وكذلك الابتعاد عن النعرات الطائفية ، وهذا المرض السرطاني الخطير الذي يقوض ويضرب كل المقومات الاجتماعية ولا فائدة منه سوى الخراب والدمار ، ومن يحمل هذا الفكر عليه ان يعيد حساباته .