كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في اسئلة التعليم الأكاديمي ..... منجز وطموح
07/12/2017
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، وبحضور المساعد العلمي الاستاذ الدكتور منتهى عذاب ذويب

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في اسئلة التعليم الأكاديمي ..... منجز وطموح

كتب / اعلام الكلية :

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، وبحضور المساعد العلمي الاستاذ الدكتور منتهى عذاب ذويب ، ومدير قسم شؤون الطلبة الدكتور صفاء عبد الوهاب ، اقام قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، ندوة في اسئلة التعليم الأكاديمي ..... منجز وطموح .

وتناولت الندوة التي ناقش محاورها كل من الاستاذ المساعد الدكتور نوافل سالم الحمداني ، والاستاذ المساعد الدكتور وسن عبد المنعم ياسين ، والمدرس الدكتور محمد عبد الرسول سلمان ، وقدم لهم الاستاذ المساعد الدكتور علي متعب ، طرح تصورات ورؤى وافكار ، ومحاور في الطالب بين الحضور الفعلي والحضور الالزامي لقاعة المحاضرة ، وسلوك الاستاذ بدءا من التعامل مع المادة العلمية ومرورا بوضع خطوات منهجية للمحاضرة وصولا الى طريقة التعامل داخل المحاضرة .

وركزت الندوة على سبل الارتقاء بالعملية التعليمية والمشاكل التي تواجهها ، ودور المنهج الدراسي في الارتقاء بالعملية التعليمية ، ودور الاستاذ الجامعي في استقطاب الطلبة من اجل بناء مجتمع ناجح يأخذ على عاتقه بناء الوطن .

واوصت الندوة بضرورة تفعيل الندوات واقامة ورشات العمل لتطوير العملية التعليمية في الجامعات .