السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في افتتاح القاعة المتعددة الأغراض في جامعة ديالى
24/12/2017
السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في افتتاح القاعة المتعددة الأغراض في جامعة ديالى...

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في افتتاح القاعة المتعددة الأغراض في جامعة ديالى

 

شارك السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، في افتتاح القاعة المتعددة الأغراض في جامعة ديالى .

وكانت رئاسة جامعة ديالى قد نظمت احتفالية لافتتاح القاعة المتعددة الاغراض شارك فيه السيد مستشار رئيس الوزراء والامين العام لمؤسسة حقوق الانسان في العراق الدكتور وليد الحلي ، وعضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى الاستاذ رعد فارس الماس ، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ، ورئيس واعضاء مجلس الجامعة .

وجاءت احتفالية افتتاح القاعة المتعددة الاغراض ، مع إعلان يوم النصر الكبير ، حيث اقيمت الفعاليات داخل القاعة التي تتسع لأكثر من ألف شخص ، شارك فيها جمع من طلبة الجامعة ، اذ استهل الاحتفال بعزف النشيد الوطني العراقي ، تلاه انشودة نحن لا نهزم لتلاميذ مدرسة النجاة النموذجية .

والقى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل جواد الدليمي كلمة اكد فيها على ان جامعة ديالى قد حققت خلال السنوات الماضية الكثير من المنجزات العلمية والعمرانية وبجهود ذاتية رغم الضائقة المالية التي يمر بيها البلد ، وان هذه القاعة واحدة من المشاريع المهمة التي أنجزتها الجامعة وهي صرح ثقافي وعمراني مهم ، فضلا عن حصول الجامعة على المركز الاول في التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية ، وان جامعة ديالى هي المؤسسة الوحيدة التي تخلو من الفساد حسب تقارير عالمية ومحلية .

والقى الدكتور وليد الحلي كلمة نقل خلالها تحيات ومباركات السيد رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي لمجلس جامعة ديالى الموقر، وتدريسييها ، وموظفيها ، وطلبتها على جهودهم ومنجزاتهم الرائعة ، ودعا الجامعات العراقية كافة الى الحذو حذو جامعة ديالى ، موضحا ان بتعاون الجميع سنقضي على الفساد كما قضينا على الارهاب ، وسننتصر بقيمنا ومبادئنا ، وقد نجحنا في وأد الفتن الطائفية ، والإطاحة بالخرافة الداعشية والصمود أمام التحديات الجسام رغم ضراوة الحرب وشراستها ، ورغم الضائقة الاقتصادية والتدخل الخارجي .

وزار الوفد عددآ من كليات الجامعة ، وصروحها العلمية والثقافية والتقى بتدريسييها وموظفيها وطلبتها ، وبارك لهم الانتصارات على فلول الدواعش المجرمين .

 


                                                                                                             نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية