كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة كفى تدخينا
27/12/2017
كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة كفى تدخينا...

كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة كفى تدخينا

 

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، وتحت شعار ( التفوق والعمل المبدع والابتكار طريقنا الى النجاح ) نظم قسم الجغرافية حملة كفى تدخينا .

واكد السيد العميد في كلمته للفرق التوعوية المشكلة من طلبة القسم المرحلة الثانية ان التدخين أفة خطيرة على صحة الأنسان ولابد من التصدي لها بكافة الطرق ، وتنبيه الطلبة بضرورة الابتعاد عنها لما تسببه من امراض خطيرة وأضرار اقتصادية واجتماعية ، وعلى طلبة كليات التربية ان يدركوا انهم قادة للمجتمع ، وعليهم تقع مسؤولية كبيرة ,منهم ومن خلالهم تتخرج الاجيال لذا على الطلبة في هذه الكلية وغيرها ان يكونوا مثاليين وان يتحلوا بجميع الصفات الحميدة  .

وتهدف الحملة الى الحفاظ على سلامة وجمالية البيئة العراقية بشكل عام والجامعة والكلية بشكل خاص ، وتسخير العلم والعمل للحفاظ على بيئة كليتنا ، من خلال دور الطالب الجامعي ، وتأثيره بالمجتمع ، وبث الوعي البيئي في طلبتنا .

ورفعت الحملة شعارات ولافتات تدعو الى الاقلاع عن التدخين ، وتنظيم حملة توعية القيت فيها محاضرات ومشاهد تمثيلة عكست خطورة التدخين على صحة الانسان والمجتمع ، ودعت للكف عن هذه العادة السيئة ، مع شرح تفصيلي لعدد الامراض التي تصيب الانسان من جراء التدخين ، والاموال التي تنفق في سبيلها .

وشارك السيد العميد ابناءه الطلبة في حملتهم التوعوية  من خلال مشاركته الفرق الجوالة التي شكلت لهذا الغرض والتقت بالطلبة في اقسامهم العلمية والكافتريات .

 

 

 


                                                                                                      نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية