كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي والمجتمع الاوربي
02/01/2018
كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي والمجتمع الاوربي..

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي والمجتمع الاوربي

 

اقام قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية في مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي والمجتمع الاوربي - دراسة مقارنة .

وتهدف الدراسة التي بحث فيها الاستاذ المساعد الدكتور ( صدام جاسم محمد البياتي ) ، الى تسليط الضوء على مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي والمجتمع الاوربي .

وجاءت الدراسة في ثلاثة محاور ، الاول في حال المرأة قبل الإسلام ، وماذا أباح الاسلام لها ، والمحور الثاني جاء في المسؤوليات المعاصرة التي تقع على عاتق المرأة المسلمة ، والمحور الثالث في دور المرأة في تنشئة الأسرة وحماية المجتمع ، اذ وضع الاسلام المرأة في مكانتها اللائقة وأعطاها حريتها التي لا تعرف الامتهان ، وفتح لها أبواب العلم ، ، وحرية اختيار الزوج  ، وفتحت لها أبواب التجارة على مصراعيها فهي تبيع وتشتري ، وقد حث الاسلام على احترام المرأة وصيانة حقوقها  .

واوضحت الدراسة ان الكثير من قادة الغرب ومفكريها اعترفوا بفضل الإسلام على الانسانية بشكل عام والمرأة بشكل خاص ، وتتمتع المرأة بمكانة كبيرة في ظل الإسلام من صيانة كاملة لحقوقها فرض عليها في الوقت نفسه بعض الواجبات المهمة فهي تحتل مركز الإطار الواقي للمجتمع من الانحرافات التي يتعرض لها ، وأضاف اليها مسؤوليات جمة .

 

 


                                                                                                                                               نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية