تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم درسا نموذجيا لمادة طرائق التدريس واهم طرق التدريس الحديثة ( التعليم التعاوني )
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الاستراتيجي وعلاقته بفعالية الذات لدى مدراء المدارس
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش اثر برنامج ارشادي بأسلوب ملئ الفراغ في تخفيض الفراغ الوجودي لدى المطلقات
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التوزيع المكاني لمراكز الشرطة المحلية في مدينة بعقوبة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة العلمية في بلاد الشام في العصرين الايوبي والمملوكي
  7.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحضر مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية لنظرية الصلة في نصوص أدبية منتقاة
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية بعنوان ( المور يسكيون في اسبانيا والمنفى 1492 – 1614)
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التغلغل الماسوني في الدولة العثمانية

حلقات نقاشية جغرافية

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

   
216 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/01/2017 10:07 صباحا

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

نظم قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى ، حلقة نقاشية لمناقشة البحث الموسوم بـ ( استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ) .

وتهدف الدراسة التي قدمتها الدكتورة ( خلود علي هادي ) الى تسليط الضوء على استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ، اذ اكدت ان الخريطة ماهي الا تمثيل رمزي وتختلف في شكلها ومساحتها عن الاصل الذي تمثله ، وذلك طبقا لمقياس الرسم المستخدم ، ولاشك ان استخدام الموز المعبرة عن ظاهرة الجغرافية الممثلة سواء كانت طبيعية او بشرية ، يجعل من الخريطة لغة معبرة عما تمثله .

واوضحت ان استخدام الرموز التصويرية في الخرائط المعدة للدراسة الابتدائية يجعل هذه الخرائط ذات قدرة توصيلية فائقة ، اذ يتناسب هذا النوع من الرموز مع مستوى الادراكي والعقلي للتلاميذ في هذه المرحلة الدراسية لان هذه الرموز تكون سهلة وميسرة ومفهومة ، وفي دلالتها تحمل فكرة موجزة عن الامتداد والشكل والاتجاه للظاهرة الجغرافية الممثلة .

 


                                                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45