تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   جدول الامتحانات النهائية للاقسام العلمية كافة
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في وظائف علم البلاغة
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في التأثير الفسيولوجي في التصوير
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في سورة البقرة – دراسة وتحليل
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في السياق النفسي لإنتاج الصورة في الشعر العربي
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة بغداد
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في جلسة علمية بالمجمع العلمي للغة العربية في القاهرة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمؤتمر المعهد التقني الأهلي في كلار
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر العلمي الثاني بالمعهد التقني الأهلي في كلار
  10.   اختيار معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية ضمن اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الاجتماعية والتربوية في تركيا

حلقات نقاشية جغرافية

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

   
447 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/01/2017 10:07 صباحا

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

نظم قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى ، حلقة نقاشية لمناقشة البحث الموسوم بـ ( استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ) .

وتهدف الدراسة التي قدمتها الدكتورة ( خلود علي هادي ) الى تسليط الضوء على استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ، اذ اكدت ان الخريطة ماهي الا تمثيل رمزي وتختلف في شكلها ومساحتها عن الاصل الذي تمثله ، وذلك طبقا لمقياس الرسم المستخدم ، ولاشك ان استخدام الموز المعبرة عن ظاهرة الجغرافية الممثلة سواء كانت طبيعية او بشرية ، يجعل من الخريطة لغة معبرة عما تمثله .

واوضحت ان استخدام الرموز التصويرية في الخرائط المعدة للدراسة الابتدائية يجعل هذه الخرائط ذات قدرة توصيلية فائقة ، اذ يتناسب هذا النوع من الرموز مع مستوى الادراكي والعقلي للتلاميذ في هذه المرحلة الدراسية لان هذه الرموز تكون سهلة وميسرة ومفهومة ، وفي دلالتها تحمل فكرة موجزة عن الامتداد والشكل والاتجاه للظاهرة الجغرافية الممثلة .

 


                                                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45