تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بعنوان تحليل جغرافي لعمالة الاطفال في مدينة بعقوبة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تقويم كتاب تاريخ البلاد العربية الحديث والمعاصر للصف السادس الادبي في ضوء ابعاد التنمية التربوية المستدامة
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش نباتات الضفاف وأثرها في جيومرفولوجية مجرى نهر ديالى
  4.   الشهيد الدكتور مشحن حردان الدليمي ( انسانا ومربيا وناقدا )
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الاختلاف بين القراءات وأثره في اللغة والأعجاز
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في التحليل المكاني لضجيج كافتريات مجمع جامعة ديالى
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في السيرة النبوية في معجم القاموس المحيط للفيروز آبادي ( ت 817هـ )
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بعنوان جنيفيف ارنولت وعلاقتها بالملك فيصل الثاني
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في ترشيد استهلاك المياه العذبة وأثرها الاقتصادي على صناعة طحن الحبوب في محافظة ديالى

حلقات نقاشية جغرافية

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

   
273 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/01/2017 10:07 صباحا

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

نظم قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى ، حلقة نقاشية لمناقشة البحث الموسوم بـ ( استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ) .

وتهدف الدراسة التي قدمتها الدكتورة ( خلود علي هادي ) الى تسليط الضوء على استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ، اذ اكدت ان الخريطة ماهي الا تمثيل رمزي وتختلف في شكلها ومساحتها عن الاصل الذي تمثله ، وذلك طبقا لمقياس الرسم المستخدم ، ولاشك ان استخدام الموز المعبرة عن ظاهرة الجغرافية الممثلة سواء كانت طبيعية او بشرية ، يجعل من الخريطة لغة معبرة عما تمثله .

واوضحت ان استخدام الرموز التصويرية في الخرائط المعدة للدراسة الابتدائية يجعل هذه الخرائط ذات قدرة توصيلية فائقة ، اذ يتناسب هذا النوع من الرموز مع مستوى الادراكي والعقلي للتلاميذ في هذه المرحلة الدراسية لان هذه الرموز تكون سهلة وميسرة ومفهومة ، وفي دلالتها تحمل فكرة موجزة عن الامتداد والشكل والاتجاه للظاهرة الجغرافية الممثلة .

 


                                                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45