تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في اتجاهات الكتابة التاريخية عند المستشرقين في العصر الأموي
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا في جذور نظرية الأجناس الأدبية
  3.   المساعد العلمي يزور كلية التربية للعلوم الانسانية ويتفقد دورة كفاءة الحاسوب للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2018- 2019
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الذكاء المنظومي وعلاقته بالتفكير عالي الرتبة عند طلبة الجامعة
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة توعوية في القوارير البلاستيكية سرطان المنازل
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة المثنى
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمؤتمر النقد الأدبي السادس عشر في المملكة الاردنية
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تفتتح دورتي كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2018- 2019
  9.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك باجتماع مجلس تحسين جودة التعليم لكليات المجموعة التربوية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر الدولي الأول لمركز المخطوطات في جامعة قناة السويس

حلقات نقاشية جغرافية

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

   
398 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/01/2017 10:07 صباحا

استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية

نظم قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى ، حلقة نقاشية لمناقشة البحث الموسوم بـ ( استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ) .

وتهدف الدراسة التي قدمتها الدكتورة ( خلود علي هادي ) الى تسليط الضوء على استخدام الرموز التصويرية في خرائط الدراسة الابتدائية ، اذ اكدت ان الخريطة ماهي الا تمثيل رمزي وتختلف في شكلها ومساحتها عن الاصل الذي تمثله ، وذلك طبقا لمقياس الرسم المستخدم ، ولاشك ان استخدام الموز المعبرة عن ظاهرة الجغرافية الممثلة سواء كانت طبيعية او بشرية ، يجعل من الخريطة لغة معبرة عما تمثله .

واوضحت ان استخدام الرموز التصويرية في الخرائط المعدة للدراسة الابتدائية يجعل هذه الخرائط ذات قدرة توصيلية فائقة ، اذ يتناسب هذا النوع من الرموز مع مستوى الادراكي والعقلي للتلاميذ في هذه المرحلة الدراسية لان هذه الرموز تكون سهلة وميسرة ومفهومة ، وفي دلالتها تحمل فكرة موجزة عن الامتداد والشكل والاتجاه للظاهرة الجغرافية الممثلة .

 


                                                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45