تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم درسا نموذجيا لمادة طرائق التدريس واهم طرق التدريس الحديثة ( التعليم التعاوني )
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الاستراتيجي وعلاقته بفعالية الذات لدى مدراء المدارس
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش اثر برنامج ارشادي بأسلوب ملئ الفراغ في تخفيض الفراغ الوجودي لدى المطلقات
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التوزيع المكاني لمراكز الشرطة المحلية في مدينة بعقوبة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة العلمية في بلاد الشام في العصرين الايوبي والمملوكي
  7.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحضر مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية لنظرية الصلة في نصوص أدبية منتقاة
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية بعنوان ( المور يسكيون في اسبانيا والمنفى 1492 – 1614)
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التغلغل الماسوني في الدولة العثمانية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البوربوينت

   
90 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/01/2017 8:59 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البوربوينت

بقلم /اعلام الكلية :

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البور بوينت على حضور ، وتحصيل ، ومشاركة طلبة الجامعات من متحدثي اللغة الانكليزية .

وتهدف الحلقة النقاشية التي قدمت لها الدكتورة ( لقاء حبيب العبيدي ) ، الى التعرف على مدى تأثير استخدام تقنية البور بوينت على حضور الطلبة ، وتحصيلهم الدراسي ، ومدى مشاركتهم ، وتفاعلهم اثناء العرض وفق هذه التقنية .

واوضحت الدراسة ان مع اختلاف أنماط التعلم ووتيرته من شخص لآخر، كان لزاما على المدرسين البحث عن الأدوات والوسائل التي ستساعدهم في تحقيق أهدافهم ، خصوصا مع الطفرة الرقمية التي ما فتئت تنتج لنا كل يوم تطبيقات و برامج متنوعة بتنوع الأجهزة المستخدمة من حواسيب و سبورات تفاعلية و ألواح ذكية وغيرها ، ففي العقد الأخير فقط أصبحنا نسمع عن برامج الحاسوب المتطورة والتي يمكن الاعتماد عليها عمليا في استيعاب ودمج العديد من أساليب التعلم المختلفة فالعروض التقديمية مثلا ، باعتبارها طريقة فعالة لعرض المعلومات والبيانات عبر شرائح، تشكل فرصة مناسبة لإدماج وسائط سمعية و بصرية بطريقة تجذب المتلقي و تحفزه على المشاركة و التفاعل و الاستفادة من الموارد الرقمية ذات الجودة العالية حيث تبرز في هذا المجال برامج كثيرة لعل أشهرها برنامج بوربوينت PowerPoint .

واكدت ان من أهم مزايا برنامج بوربوينت هي إمكانية إدماج وسائط متعددة في عروضك التقديمية ، ليس فقط نصوص جافة ، وصور ساكنة ، بل استخدام رسوما متحركة و ملفات صوتية ،  ومقاطع فيديو تناسب موضوع العرض ، و تؤدي الوظيفة التعليمية المستهدفة وبهذا  نستطيع جلب اهتمام الطلاب ، وتحفيزهم على التفاعل مع الدرس بطريقة مستمرة.

وتوصلت الحلقة النقاشية الى اهمية تعزيز المدخلات الاكاديمية داخل الصف ، ومدى تأثير استخدام الالوان على المتلقين وتشويقهم  للمحاضرات ، وابعاد حالة الملل عنهم ، وتوصلت الدراسة ايضا الى وجود تأثير مباشر على استخدام التكنولوجيا داخل الصف ، وذلك من خلال حضور الطلبة وتفاعلهم ومشاركتهم في ادارة المحاضرة .




ابدي برأيك

 

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45