تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في السلوك وأخلاقيات العمل الإيجابية
  2.   فريق كلية التربية للعلوم الانسانية يفوز على فريق كلية التربية للعلوم الصرفة ببطولة الجامعة بخماسي الكرة
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمهرجان النصر والسلام في جامعة ديالى
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الجوانب المالية في كتاب صبح الأعشى في صناعة الإنشا للقلقشندي ( ت 821هـ ) –دراسة في التاريخ الاقتصادي الاسلامي
  5.   التقرير الشهري لأعداد الطلبة المستفيدين من شعبة المكتبة 
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مكتبة كليتنا آفاق وتطلعات
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التجاوزات التجارية على التصميم الاساس لمدينة بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في المعاملات المالية والتجارية لدى العرب قبل الاسلام
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على الثناء والعرفان من مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية في الملكة العربية السعودية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في ندوة بكلية التربية الاساسية

ندوات قسم الانكليزي

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

   
353 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 10:09 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية بشأن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية .

وتهدف الدراسة التي قدم لمحاورها المدرس المساعد اطياف حسن ابراهيم  ، الى استقصاء الترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية باستخدام التكرار ، وايجاد اوجه التشابه والاختلاف بين استخدام التكرار كأسلوب للترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية ، فضلا عن التوصل الى النوع الاكثر استخداما من غيرها من اساليب التكرار في هذه الاعلانات .

وتوصلت الدراسة الى ان الاستخدام المتكرر للكلمة هو النوع الاكثر شيوعا في كلا النوعين من الاعلانات ، وان الاعلانات العربية مختصرة بصورة اكبر من الاعلانات الانكليزية ، وان معظم الكلمات الانكليزية المستخدمة في الاعلانات العربية مكتوبة بحروف عربية ، كما توصلت الدراسة الى ان الانواع الاخرى من اساليب التكرار متقاربة نسبيا في كلا النوعين من الاعلانات ، كما يتم استخدام الترادف في الاعلانات الانكليزية بصورة اكبر من استخدامها في الاعلانات العربية .

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة تدريسيي قسم اللغة الانكليزية وطلبة الدراسات العليا والعديد من المهتمين بهذا الشأن .

 

 


                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45