تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التوزيع المكاني لمراكز الشرطة المحلية في مدينة بعقوبة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة العلمية في بلاد الشام في العصرين الايوبي والمملوكي
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحضر مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية لنظرية الصلة في نصوص أدبية منتقاة
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية بعنوان ( المور يسكيون في اسبانيا والمنفى 1492 – 1614)
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التغلغل الماسوني في الدولة العثمانية
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش اثر انموذج ويتلي في تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة المعارف للبحوث والدراسات التاريخية الجزائرية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بشأن التعريب ( عملية النسخ الاسم )
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش ظاهرة الجفاف في محافظة ديالى

ندوات قسم الانكليزي

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

   
202 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 10:09 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية بشأن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية .

وتهدف الدراسة التي قدم لمحاورها المدرس المساعد اطياف حسن ابراهيم  ، الى استقصاء الترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية باستخدام التكرار ، وايجاد اوجه التشابه والاختلاف بين استخدام التكرار كأسلوب للترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية ، فضلا عن التوصل الى النوع الاكثر استخداما من غيرها من اساليب التكرار في هذه الاعلانات .

وتوصلت الدراسة الى ان الاستخدام المتكرر للكلمة هو النوع الاكثر شيوعا في كلا النوعين من الاعلانات ، وان الاعلانات العربية مختصرة بصورة اكبر من الاعلانات الانكليزية ، وان معظم الكلمات الانكليزية المستخدمة في الاعلانات العربية مكتوبة بحروف عربية ، كما توصلت الدراسة الى ان الانواع الاخرى من اساليب التكرار متقاربة نسبيا في كلا النوعين من الاعلانات ، كما يتم استخدام الترادف في الاعلانات الانكليزية بصورة اكبر من استخدامها في الاعلانات العربية .

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة تدريسيي قسم اللغة الانكليزية وطلبة الدراسات العليا والعديد من المهتمين بهذا الشأن .

 

 


                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45