تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بعنوان الادمان على الانترنت ووسائل الحد من اضراره الخطيرة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش حداثة جبران في الخطاب النقدي العربي الحديث
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الهُّوِّيَّة النسْوِيَّة فِي شعر المرأة الجاهلي
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بعنوان استقصاء مفهوم المعنى الضمني والتعاون في نصوص قرانيه منتقاة من منظور جندري
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية بعنوان الفيلانيل دراسة لقصيدة ديلان توماس ( لا تستسلم مهذبا لتلك الليلة الأخيرة )
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة علمية بعنوان الافاق المستقبلية للطاقة المتجددة في العراق بين الواقع والطموح
  7.   تحت شعار ( ما الداعي لإهدار المياه )
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حلقة نقاشية في مخاطر الفيضانات وسبل مواجهتها
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم ورشة تدريبية لمدرسي ومدرسات المديرية العامة لتربية ديالى في مادة اللغة العربية للصف الاول متوسط
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم ورشة تدريبية لمدرسي ومدرسات المديرية العامة لتربية ديالى في مادة التاريخ للصف الخامس الادبي

ندوات قسم الانكليزي

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

   
246 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 10:09 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية بشأن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية .

وتهدف الدراسة التي قدم لمحاورها المدرس المساعد اطياف حسن ابراهيم  ، الى استقصاء الترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية باستخدام التكرار ، وايجاد اوجه التشابه والاختلاف بين استخدام التكرار كأسلوب للترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية ، فضلا عن التوصل الى النوع الاكثر استخداما من غيرها من اساليب التكرار في هذه الاعلانات .

وتوصلت الدراسة الى ان الاستخدام المتكرر للكلمة هو النوع الاكثر شيوعا في كلا النوعين من الاعلانات ، وان الاعلانات العربية مختصرة بصورة اكبر من الاعلانات الانكليزية ، وان معظم الكلمات الانكليزية المستخدمة في الاعلانات العربية مكتوبة بحروف عربية ، كما توصلت الدراسة الى ان الانواع الاخرى من اساليب التكرار متقاربة نسبيا في كلا النوعين من الاعلانات ، كما يتم استخدام الترادف في الاعلانات الانكليزية بصورة اكبر من استخدامها في الاعلانات العربية .

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة تدريسيي قسم اللغة الانكليزية وطلبة الدراسات العليا والعديد من المهتمين بهذا الشأن .

 

 


                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45