تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البحث الدلالي في كتاب الإيضاح في شرح مقامات الحريري للمطرزي ( ت: 610هـ  )
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش نظرية الذات في المناقشات البرلمانية الإنكليزية والعربية
  3.   لأول مرة بعد تحريرها من قبل قواتنا الامنية تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الموصل
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش اتجاهات نقد الرواية في صحيفة الاديب الثقافية 2003- 2016
  5.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش شعر الغزل بين عمر بن ابي ربيعة وبشار بن برد ونزار قباني دراسة اسلوبية موازنة
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  7.   هام جداً
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الاثر السياسي لجيرالد فورد في الولايات المتحدة الامريكية 1913- 1977
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في لبنان

ندوات قسم الانكليزي

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

   
322 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 10:09 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية بشأن استقصاء التكرار في الاعلانات العربية والانكليزية .

وتهدف الدراسة التي قدم لمحاورها المدرس المساعد اطياف حسن ابراهيم  ، الى استقصاء الترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية باستخدام التكرار ، وايجاد اوجه التشابه والاختلاف بين استخدام التكرار كأسلوب للترابط الدلالي في الاعلانات العربية والانكليزية ، فضلا عن التوصل الى النوع الاكثر استخداما من غيرها من اساليب التكرار في هذه الاعلانات .

وتوصلت الدراسة الى ان الاستخدام المتكرر للكلمة هو النوع الاكثر شيوعا في كلا النوعين من الاعلانات ، وان الاعلانات العربية مختصرة بصورة اكبر من الاعلانات الانكليزية ، وان معظم الكلمات الانكليزية المستخدمة في الاعلانات العربية مكتوبة بحروف عربية ، كما توصلت الدراسة الى ان الانواع الاخرى من اساليب التكرار متقاربة نسبيا في كلا النوعين من الاعلانات ، كما يتم استخدام الترادف في الاعلانات الانكليزية بصورة اكبر من استخدامها في الاعلانات العربية .

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة تدريسيي قسم اللغة الانكليزية وطلبة الدراسات العليا والعديد من المهتمين بهذا الشأن .

 

 


                                                                                                                 نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45