تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الاثر السياسي لجيرالد فورد في الولايات المتحدة الامريكية 1913- 1977
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في لبنان
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش موقف الامم المتحدة من قضايا لبنان 1958 – 1975
  5.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة كربلاء
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش ابو شامة المقدسي ( ت 665هـ ) دراسة في منهجه وموارده في تدوين أحداث عصره
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالاحتفالية المركزية لجامعة ديالى بتحرير مدينة الموصل من الدواعش المجرمين
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة المستنصرية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية لتعابير مصاغة منتقاة في اللغتين العربية والإنكليزية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة واسط

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم درسا نموذجيا لمادة طرائق التدريس واهم طرق التدريس الحديثة ( التعليم...

   
429 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/02/2017 1:49 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم درسا نموذجيا لمادة طرائق التدريس واهم طرق التدريس الحديثة ( التعليم التعاوني )

نظم قسم الجغرافية في كلية للعلوم الانسانية ، درساً نموذجياً لمادة طرائق التدريس ، واهم طرق التدريس الحديثة ، مع تسليط الضوء على واحد من اهم تلك الطرق الا وهو التعليم التعاوني .

وتهدف المحاضرة التي القتها المدرس المساعد ( سهى سالم علي ) ، الى التعرف على طرق التدريس الحديثة ، بعد ان اتسعت لتشمل المستويات الإدراكية لإظهار قدرات الطلبة الكامنة ، والارتقاء بها ، وقد ظهرت نظريات تربوية عديدة تساعد على اكتساب المهارات العقلية والاجتماعية والحركية ، وتتمثل بإتاحة الفرصة للمتعلمين لتحصيل المعرفة بأنفسهم ، والمشاركة بفاعلية في كافة أنشطة التعليم ، والإقبال على ذلك برغبة ونشاط .

واكدت ان طرق التدريس تعرف بنها سلسلة الفعاليات المنظمة التي يديرها المدرس داخل الشعبة الدراسية لتحقيق أهدافه ، أي الكيفية التي ينظم بها المدرس المواقف التعليمية واستخدامه للوسائل والأنشطة المختلفة وفقاً لخطوات المواقف التعليمية ، والإقبال لإكساب المتعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات المرغوبة .

واوضحت ان التعلم التعاوني واحد من اهم طرق التدريس الحديثة ، الذي يسمح بموجبه لمجموعة من الطلبة بإدارة محاضرة على وفق ما تعلموه من طرائق تدريس حديثة عن طريق تقسيم طلبة الفصل إلى مجموعات صغيرة يتراوح عدد أفراح المجموعة الواحدة ما بين 2 – 6 أفراد ، وتعطي كل مجموعة مهمة تعليمية واحدة ( واجباً تعليمياً ) ، ويعمل كل عضو في المجموعة وفق الدور الذي كلف به ، وتتم الاستفادة من نتائج عمل المجموعات بتعميمها إلى كافة الطلاب ، ويمكن تنفيذ التعلم التعاوني بتحديد الوحدة الدراسية التي سينفذها المدرس بأسلوب العمل التعاوني ، وتقسيم الوحدة التعليمية إلي وحدات جزئية توزع على مجموعات العمل ، وتحديد دور كل فرد في المجموعة .

واستعانت التدريسية بمجموعة من الطلبة للمشاركة في تدريس الطلبة لزملائهم في موضوع خطوط الطول والعرض ، والمجموعة الشمسية ، والمعادن والصخور ، ولوحظ التفاعل الشديد من قبل الطلبة ، ورغبتهم الشديدة في استحصال المعلومة وايصالها لبقية الطلبة .

 

 


                                                                                                                                                    نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45