تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان مهم
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين
  3.   جانب من مشاركة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي احتفالات ابناءه الطلبة بمناسبة تخرجهم (دورة السلام ) للعام الدراسي 2017-2018.
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمؤتمر دولي في تركيا
  5.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة الاوربية الأسيوية
  6.   اختيار بحث معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية لشؤون الطلبة كأفضل بحث في المؤتمر الدولي السادس لمركز لندن للأبحاث
  7.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم العلوم التربوية والنفسية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018
  9.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم اللغة العربية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم الجغرافية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى...

   
2650 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/06/2017 1:59 مساءا

 رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (  فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( اية جلال عبدالله ) ، الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية , وذلك من خلال إثبات صحة عدة فرضيات .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان قدرة البرنامج التعليمي المستخدم في البحث الحالي ، على تنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، ويمكن تنمية التفكير المنتج من خلال توفر البيئة الصفية المناسبة ، وان الطريقة الصحيحة والأسلوب المستخدم مع الطالبات وحرية التعبير والتفاهم والاحترام المتبادل كان له الأثر الواضح في تعزيز مهارات التفكير المنتج لدى الطالبات ونجاح البرنامج.

واوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج للكادر التعليمي لزيادة وعيهم بالتفكير المنتج وتدريب الطالبات على كيفية استخدامها ، والإرقاء بمستوى الطالبات من خلال الإتمام بالكيف لا بالكم والتركيز على تنمية الفهم والتفكير لا الحفظ والتلقين ، والاهتمام بالتفكير المنتج وإدخاله ضمن المناهج الدراسية لذا يجب العمل على تنميته من مراحل رياض الأطفال وحتى الدراسة الجامعية ، وإجراء دراسات تهدف إلى الكشف عن أهم المشكلات التي تعاني منها الطالبات في مناهجهن. 

 


                                                                                                      نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45