تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اختيار معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية عضوا في لجنة كتابة وقائع المؤتمر العلمي الدولي الاول  ( بابير )
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في دور الأسرة في حماية نفسها من التفكك
  3.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشران بحثا مشتركا في مجلة تركية
  4.   رئيس واعضاء مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية يقدمون التهنئة للسيد رئيس الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   اعلان مهم الى طلبتنا الاعزاء في كلية التربية للعلوم الانسانية
  8.   اعلان هام تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية نتائج امتحانات الدراسات العليا الفصل الثاني للعام الدراسي 2017-2018م
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الذكاء اللفظي وعلاقته بتقديم الذات لدى طلبة الجامعة
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الدراسة المسائية وقفة تقويمية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى...

   
2670 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/06/2017 1:59 مساءا

 رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (  فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( اية جلال عبدالله ) ، الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية , وذلك من خلال إثبات صحة عدة فرضيات .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان قدرة البرنامج التعليمي المستخدم في البحث الحالي ، على تنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، ويمكن تنمية التفكير المنتج من خلال توفر البيئة الصفية المناسبة ، وان الطريقة الصحيحة والأسلوب المستخدم مع الطالبات وحرية التعبير والتفاهم والاحترام المتبادل كان له الأثر الواضح في تعزيز مهارات التفكير المنتج لدى الطالبات ونجاح البرنامج.

واوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج للكادر التعليمي لزيادة وعيهم بالتفكير المنتج وتدريب الطالبات على كيفية استخدامها ، والإرقاء بمستوى الطالبات من خلال الإتمام بالكيف لا بالكم والتركيز على تنمية الفهم والتفكير لا الحفظ والتلقين ، والاهتمام بالتفكير المنتج وإدخاله ضمن المناهج الدراسية لذا يجب العمل على تنميته من مراحل رياض الأطفال وحتى الدراسة الجامعية ، وإجراء دراسات تهدف إلى الكشف عن أهم المشكلات التي تعاني منها الطالبات في مناهجهن. 

 


                                                                                                      نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45