تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية يطلع على سير الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا  في كلية التربية للعلوم الانسانية
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2017- 2018
  3.   لجنة دراسة واقع حال الدراسات العليا في جامعة ديالى تعقد اجتماعا برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية
  4.   اتحاد المؤرخين العرب يمنح تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية وسام المؤرخ العربي
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الفضاء الإلكتروني وأثره في اعادة صياغة رسم خارطة الشرق الاوسط
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر التذبذب المناخي في تباين قيم الراحة في محافظة ديالى
  7.   لجنة الاستحداثات المركزية للدراسات العليا في جامعة ديالى تعقد اجتماعا برئاسة  السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم مأدبة افطار لطلبة الاقسام الداخلية بمناسبة شهر رمضان
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في النشر في المجلات العلمية العالمية ذات معامل التأثير
  10.   اسماء الطلبة المشمولين باداء الامتحان التنافسي

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى...

   
943 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/06/2017 1:59 مساءا

 رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (  فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( اية جلال عبدالله ) ، الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية , وذلك من خلال إثبات صحة عدة فرضيات .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان قدرة البرنامج التعليمي المستخدم في البحث الحالي ، على تنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، ويمكن تنمية التفكير المنتج من خلال توفر البيئة الصفية المناسبة ، وان الطريقة الصحيحة والأسلوب المستخدم مع الطالبات وحرية التعبير والتفاهم والاحترام المتبادل كان له الأثر الواضح في تعزيز مهارات التفكير المنتج لدى الطالبات ونجاح البرنامج.

واوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج للكادر التعليمي لزيادة وعيهم بالتفكير المنتج وتدريب الطالبات على كيفية استخدامها ، والإرقاء بمستوى الطالبات من خلال الإتمام بالكيف لا بالكم والتركيز على تنمية الفهم والتفكير لا الحفظ والتلقين ، والاهتمام بالتفكير المنتج وإدخاله ضمن المناهج الدراسية لذا يجب العمل على تنميته من مراحل رياض الأطفال وحتى الدراسة الجامعية ، وإجراء دراسات تهدف إلى الكشف عن أهم المشكلات التي تعاني منها الطالبات في مناهجهن. 

 


                                                                                                      نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45