تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في اسباب ونتائج سقوط مدينة طليطلة 478هـ
  2.   عقد قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الانسانية ، ندوة في توظيف منهج الإشكالية في دراسة التاريخ .
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم محاضرة ارشادية للطلبة الجدد المقبولين مركزيا للعلم الدراسي 2017- 2018
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   مناقشة رسالة ماجستير
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في المهارات الضرورية التي يحتاجها الطلبة لمواجهة تحديات المستقبل للقرن 21
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا في النظرية الأخلاقية والقيم التربوية لتنشئة الطفل
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الاعراف والتقاليد الجامعية لطلبة الدراسة المسائية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الفيلا نيل دراسة لقصيدة ديلان توماس - لا تستسلم مهذبا لتلك الليلة الاخيرة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي طلبة الدراسة المسائية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى...

   
2612 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/06/2017 1:59 مساءا

 رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (  فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( اية جلال عبدالله ) ، الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي لتنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية , وذلك من خلال إثبات صحة عدة فرضيات .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان قدرة البرنامج التعليمي المستخدم في البحث الحالي ، على تنمية التفكير المنتج لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، ويمكن تنمية التفكير المنتج من خلال توفر البيئة الصفية المناسبة ، وان الطريقة الصحيحة والأسلوب المستخدم مع الطالبات وحرية التعبير والتفاهم والاحترام المتبادل كان له الأثر الواضح في تعزيز مهارات التفكير المنتج لدى الطالبات ونجاح البرنامج.

واوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج للكادر التعليمي لزيادة وعيهم بالتفكير المنتج وتدريب الطالبات على كيفية استخدامها ، والإرقاء بمستوى الطالبات من خلال الإتمام بالكيف لا بالكم والتركيز على تنمية الفهم والتفكير لا الحفظ والتلقين ، والاهتمام بالتفكير المنتج وإدخاله ضمن المناهج الدراسية لذا يجب العمل على تنميته من مراحل رياض الأطفال وحتى الدراسة الجامعية ، وإجراء دراسات تهدف إلى الكشف عن أهم المشكلات التي تعاني منها الطالبات في مناهجهن. 

 


                                                                                                      نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45