تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اختيار معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية عضوا في لجنة كتابة وقائع المؤتمر العلمي الدولي الاول  ( بابير )
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في دور الأسرة في حماية نفسها من التفكك
  3.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشران بحثا مشتركا في مجلة تركية
  4.   رئيس واعضاء مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية يقدمون التهنئة للسيد رئيس الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   اعلان مهم الى طلبتنا الاعزاء في كلية التربية للعلوم الانسانية
  8.   اعلان هام تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية نتائج امتحانات الدراسات العليا الفصل الثاني للعام الدراسي 2017-2018م
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الذكاء اللفظي وعلاقته بتقديم الذات لدى طلبة الجامعة
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الدراسة المسائية وقفة تقويمية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش نظرية الذات في المناقشات البرلمانية الإنكليزية...

   
1709 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/08/2017 9:08 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش نظرية الذات في المناقشات البرلمانية الإنكليزية والعربية

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( نظرية الذات في المناقشات البرلمانية الإنكليزية والعربية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( شذى عبد الخالق مجيد ) ، الى التعرف على نظرية الذات والتأدب بفرعيها التأدب السلبي او الايجابي بالمناقشات البرلمانية الانكليزية والعربية وكذلك  استخراج مثل هذه الاستراتيجيات ووظائفها لكل من اللغة  الانكليزية والعربية بالإضافة الى ايجاد التشابه والاختلاف لمفهوم التأدب في اللغتين.

واظهرت نتائج التحليل بان المشاركين في الجلسات البرلمانية غالباً ما يميلون الى افتراض ذات سلبية في المناقشات ، وكذلك يميلون الى استخدام استراتيجيات التهذب السلبية اكثر من الاستراتيجيات الايجابية .

توصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان التأدب السلبي يتكرر بنسبة اعلى من التأدب الايجابي لكلتا المناقشات وذلك بسبب التشابه الكبير لمعدل تكرار الاستراتيجيات الرئيسية مع نسبة من الاختلاف لمعدل الاستراتيجيات الفرعية  ، وأن اعضاء البرلمان الانكليزي يميلون الى استخدام اكثر من استراتيجية تأدب فرعية سواء ايجابية او سلبية بالجملة ذاتها .

واوصت الدراسة بضرورة ادخال علم المقاصد في مناهج قسم اللغة الانكليزية ، وحث الطلاب المطبقين للغة الانكليزية على استخدام استراتيجيات التأدب في الصفوف مع الطلاب ، وارشاد طلاب اللغة الانكليزية على كيفية التحليل المقصدي لنصوص ومحادثات اخرى مثلاً ادبية ورياضية وعلمية واعلامية .


نُشر : مسؤولة الموقع الالكتروني مواهب عبد الرسول| بقلم: اعلام الكلية




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45