تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بمؤتمر للأمام الصادق ( عليه السلام ) في ميسان
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في مؤتمر فلسفة الظاهرة الدينية بكلية الآداب بجامعة بغداد
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة بغداد
  4.   قبول طلبة الدراسات العليا 2019/2018
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنفذ ممارسة لإطفاء الحرائق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة ديالى
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي للعلوم الانسانية والتربوية في دبي
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة المشاكل العلمية الروسية
  8.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة روسية
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة العلمية التربوية الروسية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر الدولي الخامس للعلوم التربوية والانسانية في دبي

أخبار الكلية

تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثاني في مدينة اسطنبول التركية

   
1059 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/11/2017 11:45 صباحا

تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثاني في مدينة اسطنبول التركية

 

 شارك التدريسي من قسم اللغة الانكليزية في كية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور ( ناهض فالح سليمان ) ، بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني رؤى معاصرة في التربية والعلوم الاجتماعية ، الذي اقيم في مدينة اسطنبول التركية ، تحت شعار ( التطورات في التربية والعلوم الانسانية ) ، ببحثه الموسوم بـ ( النماذج الأدبية في الاستخدام الوظيفي وتدريس اللغة  ) .

ويتمحور موضوع البحث على اهمية النصوص الادبية في تعليم اللغة الإنكليزية ، وكذلك دور وأهمية إتباع الطرائق الحديثة في تعليم اللغة لتحقيق الاهداف العامة والخاصة ، فضلا عن انه يسلط الضوء على اهمية اتباع الطرائق الحديثة في تدريس المواضيع الأدبية والتي تجذب اهتمام المعلمين والمتخصصين ، وكذلك المتعلمين للغات ولأهمية المواضيع القيمة تاريخيا وأدبيا ، وكذلك الرسائل الاخلاقية والاعتبارية التي يمكن طرحها عن طريق المواضيع والنصوص الادبية ، بالإضافة الى ذلك إثراء عملية تعلم اللغة من خلال إغناء المتعلمين بالمفردات والمصطلحات الادبية والتعابير المهمة التي تعين المتعلم في عملية تعلم اللغة ، وتشجيع المتعلم للتحدث بعلمية من خلال استخدام التراكيب الادبية في حديثه .

واوضحت الدراسة ان تدريس اللغة الانكليزية عن طريق تقديم بعض النصوص الروائية المختارة تساعد المتعلم من استشعاره بعض هذه المفردات من النص لتعينه في كتابته لأي مقالة او في أي حوار باللغة الانكليزية ، فضلا عن اعتماد البحث على طريقة حديثة في التدريس ، وهي وضع المتعلم في مواقف امام بعض المشاهد حتى نتابع سرد الأحداث وتطور الشخصيات بشكل مباشر، مما يساعد على اسهام كافة حواس المتعلم ، وبذلك يتحقق الهدف الخاص للموضوع المقدم ، وهذا الاستنتاج يمكن تطبيقه على جميع المواضيع الادبية كالقصة القصيرة ، او المسرحية ، أو حتى القصائد الشعرية .

 


                                                                                                                           نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45