تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان هام جداً .. الى الطلبة المسجلين بدورتي كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب الرابعة الذين اكملوا الدورة
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة المثنى
  3.   مكتبة كلية التربية للعلوم الانسانية تستقبل ( 3192) زائرا خلال شهر كانون الثاني الماضي
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والانسانية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تبدأ التحضيرات لعقد مؤتمرها العلمي التخصصي التاسع بمناسبة اليوم العالمي للمياه
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تبدأ التحضيرات لعقد مؤتمرها العلمي التخصصي التاسع بمناسبة اليوم العالمي للمياه
  7.   عرض كتب لمؤلفين من كلية التربية للعلوم الانسانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة تطوعية لصيانة المقاعد الدراسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الطالب المطبق بين الواقع والطموح
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في هل الاله موجود في رواية الطريق

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي

   
603 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/11/2017 9:21 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي ) .

وتهدف الدراسة التي تقدم بها الطالب ( اسحاق فيصل عزيز محمد ) ، واشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور ( مظهر عبد الكريم سليم ) ، الى التعرف على قياس السعادة وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان الطلبة الجامعة يتمتعون بالسعادة النفسية ، وانه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في السعادة النفسية بحسب متغيري الجنس والتخصص ، كما ان طلبة الجامعة يتمتعون بالتفاعل اجتماعي ، وانه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في التفاعل الاجتماعي بحسب متغير الجنس، أَما عن التخصص فتوجد فروق ذات دلالة احصائية ولصالح التخصص العلمي ولصالح الاناث ، أما عن تفاعل الجنس والتخصص فلا توجد فروق ذو دلالة إحصائية ، وان العلاقة بين السعادة النفسية والتفاعل الاجتماعي كانت علاقة عكسية وليست ذات دلالة إحصائية .

واوصت الدراسة بضرورة قيام اعضاء الهيئة التدريسية بتعزيز السعادة النفسية عند طلبة الجامعة من أجل تحقيق وجودهم الأفضل بالحياة ، على اعضاء الهيئة التدريسية دعم الباحثين على استعمال مقياس البحث الحالي للتعرف على السعادة النفسية عند الطلبة في مراحل دراسية أدنى ، وعلى اعضاء الهيئة التدريسية دعم الباحثين على اجراء دراسات تعزز من تفعيل القيمة المعنوية في شخصية طلبة الجامعة ، لأنه يمثل مستقبل البلد .

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45