تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسيان من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشران بحثا في مجلة المنشورات العلمية الروسية
  2.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية محكم خارجي في مجلة كلية الآداب جامعة كفر الشيخ في مصر
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة الأوربية الأسيوية الروسية
  4.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر الغبار والعواصف الغبارية في اشجار النخيل والحمضيات في محافظة ديالى
  5.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية عضوا بالهيئة الاستشارية لمجلة الدراسات التاريخية بجامعة نواكشوط الموريتانية
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعلن جدول امتحانات الدور الثاني
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر عبد الخالق حسونة في جامعة الدول العربية ( 1952 – 1972 )
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الملصقات الطبية في اللغة الانكليزية والعربية – دراسة اسلوبية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الملصقات الطبية في اللغة الانكليزية والعربية – دراسة اسلوبية
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تستقبل اللجنة الوزارية الخاصة بالتصنيف الوطني للأقسام المتناظرة

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي

   
879 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/11/2017 9:21 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (السعادة النفسية وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي ) .

وتهدف الدراسة التي تقدم بها الطالب ( اسحاق فيصل عزيز محمد ) ، واشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور ( مظهر عبد الكريم سليم ) ، الى التعرف على قياس السعادة وعلاقتها بالتفاعل الاجتماعي .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان الطلبة الجامعة يتمتعون بالسعادة النفسية ، وانه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في السعادة النفسية بحسب متغيري الجنس والتخصص ، كما ان طلبة الجامعة يتمتعون بالتفاعل اجتماعي ، وانه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في التفاعل الاجتماعي بحسب متغير الجنس، أَما عن التخصص فتوجد فروق ذات دلالة احصائية ولصالح التخصص العلمي ولصالح الاناث ، أما عن تفاعل الجنس والتخصص فلا توجد فروق ذو دلالة إحصائية ، وان العلاقة بين السعادة النفسية والتفاعل الاجتماعي كانت علاقة عكسية وليست ذات دلالة إحصائية .

واوصت الدراسة بضرورة قيام اعضاء الهيئة التدريسية بتعزيز السعادة النفسية عند طلبة الجامعة من أجل تحقيق وجودهم الأفضل بالحياة ، على اعضاء الهيئة التدريسية دعم الباحثين على استعمال مقياس البحث الحالي للتعرف على السعادة النفسية عند الطلبة في مراحل دراسية أدنى ، وعلى اعضاء الهيئة التدريسية دعم الباحثين على اجراء دراسات تعزز من تفعيل القيمة المعنوية في شخصية طلبة الجامعة ، لأنه يمثل مستقبل البلد .

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45