تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان هام جداً .. الى الطلبة المسجلين بدورتي كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب الرابعة الذين اكملوا الدورة
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة المثنى
  3.   مكتبة كلية التربية للعلوم الانسانية تستقبل ( 3192) زائرا خلال شهر كانون الثاني الماضي
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والانسانية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تبدأ التحضيرات لعقد مؤتمرها العلمي التخصصي التاسع بمناسبة اليوم العالمي للمياه
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تبدأ التحضيرات لعقد مؤتمرها العلمي التخصصي التاسع بمناسبة اليوم العالمي للمياه
  7.   عرض كتب لمؤلفين من كلية التربية للعلوم الانسانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة تطوعية لصيانة المقاعد الدراسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الطالب المطبق بين الواقع والطموح
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في هل الاله موجود في رواية الطريق

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في مهارات التدريسي الفاعل السلطة السرية للمدرس والأستاذ...

   
745 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/11/2017 10:16 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في مهارات التدريسي الفاعل السلطة السرية للمدرس والأستاذ الجامعي

كتب اعلام الكلية :

اقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية في مهارات التدريسي الفاعل السلطة السرية للمدرس والأستاذ الجامعي .

وتهدف الدراسة التي بحثت فيها الاستاذ المساعد الدكتور ( اشواق نصيف جاسم ) ، الى التعرف على دور السلطة السرية لتطوير سلوكيات الطلبة ، والتعرف على مفاتيح هذه السلطة .

واوضحت الدراسة ان من اهم مفاتيح تلك السلطة السرية تنحصر في ( التدريسي الكفء ) ، و( الضبط الاداري ) ، و( التعامل الانساني مع طلبته ) ، فالتدريسي الكفوء لابد له من التخطيط الجيد للمحاضرة والاستخدام الحكيم للفكاهة اذ تستخدم لأغراض ( تخفيف التوتر ، تسهيل فهم المعلومة ن جذب الانتباه ) من دون المبالغة باستخدامها ، اما الضبط الاداري فيكمن في بناء عادات علمية واضحة ، وبناء توقعات سلوك الطلبة ، واستخدام اللغات الثلاث ( لغة المكان ، ولغة الجسد ، ولغة العيون ) ، اما التعامل الانساني للسلوكيات غير المقبولة فينبغي ان ينتبه المدرس الى الاستخدام الامثل للتعامل الانساني من خلال نقد السلوك وليس الطالب ، وعدم اتخاذ السلوك السلبي مسالة شخصية .

وبينت الدراسة ان على  الاستاذ الجامعي الانتباه الى جملة اشياء منها ان على الاستاذ  ان يكون حازما ، ولا يكن جديا اكثر مما ينبغي ، وعدم التساهل عند رؤية السلوك غير السوي ، ترك السخرية والاستهزاء داخل الصف وخارجه ن وتجنب التهديد والوعيد ، ولا يجعل الاختبارات والواجبات عقوبات وغيرها .




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45