تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اختيار معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية عضوا في لجنة كتابة وقائع المؤتمر العلمي الدولي الاول  ( بابير )
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في دور الأسرة في حماية نفسها من التفكك
  3.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشران بحثا مشتركا في مجلة تركية
  4.   رئيس واعضاء مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية يقدمون التهنئة للسيد رئيس الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   اعلان مهم الى طلبتنا الاعزاء في كلية التربية للعلوم الانسانية
  8.   اعلان هام تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية نتائج امتحانات الدراسات العليا الفصل الثاني للعام الدراسي 2017-2018م
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الذكاء اللفظي وعلاقته بتقديم الذات لدى طلبة الجامعة
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الدراسة المسائية وقفة تقويمية

أخبار الكلية

تدريسيتان من جامعة الشقراء السعودية تنشران بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية في أثر استراتيجية التدريس...

   
376 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/12/2017 9:51 صباحا

تدريسيتان من جامعة الشقراء السعودية تنشران بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية في أثر استراتيجية التدريس المصغر في تحصيل مقرر طرائق التدريس العامة لدى طالبات الدبلوم التربوي

 

نشرت التدريسيتان من كلية التربية في جامعة الشقراء بالسعودية الدكتورة ( شاهرة القحطاني ) ، والدكتورة ( نوف الغريبي ) ، بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية الصادرة عن كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى بعددها (74 ) الجزء الثاني لعام 2017 ، والموسوم بـ ( أثر استراتيجية التدريس المصغر في تحصيل مقرر طرائق التدريس العامة لدى طالبات الدبلوم التربوي -جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض- المملكة العربية السعودية ) .

  يهدف البحث التعرف إلى اثر التدريس المصغر على تحصيل طالبات الدبلوم التربوي بمقرر طرائق التدريس العامة، واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي فضلاً عن للقياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة ، وأجريت الدراسة على طالبات الدبلوم التربوي بجامعة الامام محمد بن سعود بالرياض وعددهن 462 طالبة وتمثلت عينة البحث في(60) طالبة(30) طالبة مثله العينة التجريبية و(30) طالبة مثله العينة الضابطة .

 وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التدريس المصغر ، ونسبة الكسب المعدل للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة لذا فإن المجموعة التجريبية دالة والمجموعة الضابطة غير دالة ، ويستدل من النتائج أن لاستراتيجية التدريس المصغر تأثيرًا فعالاً في تحسين التحصيل الدراسي لدى طالبات الدبلوم التربوي أثناء تعلمهم .

واوصت الدراسة بضرورة استخدام التدريس المصغر في تدريس مقرر طرائق التدريس العامة وضرورة تدريب الطلاب على البحث عن المعرفة بالتدريس المصغر لتأثيرها الإيجابي.

 

 

 


                                                                                                                                   نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45