تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   أستاذ زائر من جامعة شيكاغو الأميركية يزور كلية التربية للعلوم الانسانية ويلقي محاضرة في مجال تطوير المعلومات
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الشمولي وعلاقته بالمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة
  3.   طلبة المرحلة الرابعة في قسم التاريخ بكلية التربية للعلوم الانسانية يزورون اعداديتين في بعقوبة
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في اتجاهات الكتابة التاريخية عند المستشرقين في العصر الأموي
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا في جذور نظرية الأجناس الأدبية
  6.   المساعد العلمي يزور كلية التربية للعلوم الانسانية ويتفقد دورة كفاءة الحاسوب للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2018- 2019
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الذكاء المنظومي وعلاقته بالتفكير عالي الرتبة عند طلبة الجامعة
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة توعوية في القوارير البلاستيكية سرطان المنازل
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة المثنى
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمؤتمر النقد الأدبي السادس عشر في المملكة الاردنية

أخبار الكلية

تدريسيتان من جامعة الشقراء السعودية تنشران بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية في أثر استراتيجية التدريس...

   
93 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/12/2017 9:51 صباحا

تدريسيتان من جامعة الشقراء السعودية تنشران بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية في أثر استراتيجية التدريس المصغر في تحصيل مقرر طرائق التدريس العامة لدى طالبات الدبلوم التربوي

 

نشرت التدريسيتان من كلية التربية في جامعة الشقراء بالسعودية الدكتورة ( شاهرة القحطاني ) ، والدكتورة ( نوف الغريبي ) ، بحثا في مجلة ديالى للبحوث الانسانية الصادرة عن كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى بعددها (74 ) الجزء الثاني لعام 2017 ، والموسوم بـ ( أثر استراتيجية التدريس المصغر في تحصيل مقرر طرائق التدريس العامة لدى طالبات الدبلوم التربوي -جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض- المملكة العربية السعودية ) .

  يهدف البحث التعرف إلى اثر التدريس المصغر على تحصيل طالبات الدبلوم التربوي بمقرر طرائق التدريس العامة، واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي فضلاً عن للقياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة ، وأجريت الدراسة على طالبات الدبلوم التربوي بجامعة الامام محمد بن سعود بالرياض وعددهن 462 طالبة وتمثلت عينة البحث في(60) طالبة(30) طالبة مثله العينة التجريبية و(30) طالبة مثله العينة الضابطة .

 وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التدريس المصغر ، ونسبة الكسب المعدل للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة لذا فإن المجموعة التجريبية دالة والمجموعة الضابطة غير دالة ، ويستدل من النتائج أن لاستراتيجية التدريس المصغر تأثيرًا فعالاً في تحسين التحصيل الدراسي لدى طالبات الدبلوم التربوي أثناء تعلمهم .

واوصت الدراسة بضرورة استخدام التدريس المصغر في تدريس مقرر طرائق التدريس العامة وضرورة تدريب الطلاب على البحث عن المعرفة بالتدريس المصغر لتأثيرها الإيجابي.

 

 

 


                                                                                                                                   نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45