تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تشتركان بالمؤتمر السابع للغة العربية في الامارات
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر الدولي السادس للعلوم الانسانية في عمان
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في تحفيز العقل اللاواعي
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل حول اجراءات تفعيل دور لجان السلامة اللغوية في دوائر محافظة ديالى
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الزراعة والري في العصور الاسلامية من خلال كتاب لسان العرب لأبن منظور
  6.   اللجنة العلمية في قسم التاريخ تعقد اجتماعا لمناقشة العناوين النهائية لرسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه
  7.   اللجنة العلمية في قسم الجغرافية تعقد اجتماعا لإقرار العناوين النهائية لرسائل الماجستير
  8.   اعلان مهم
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين
  10.   جانب من مشاركة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي احتفالات ابناءه الطلبة بمناسبة تخرجهم (دورة السلام ) للعام الدراسي 2017-2018.

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ

   
425 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/01/2018 9:28 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية المدرس ( أنوار فاروق شاكر ) ، كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ .

وتضمن الكتاب الذي جاء بـ ( 294) صفحة من النوع الكبير ، مقدمة ، وسبعة فصول وفهرست ، ومصادر ، الفصل الاول كان في الاهداف التربوية ، والثاني في مفاهيم تربوية ، والثالث في التفكير التاريخي ، اما الرابع فقد كان في طرائق تدريس ذات العلاقة بتنمية التفكير ، والفصل الخامس في المنظمات المتقدمة ، والفصل السادس في التعليم التعاوني ، والفصل الاخير في الذكاءات المتعددة  .

وجاء في الكتاب ان التدريس يعد من اهم المصطلحات التربوية التي تردد في العملية التربوية ، في وثائقه ومراجعه وكتبه ، فكان محورا أساسيا ، وكونه يعد مفهوما قائما على التجريب ، أي قابل للتغيير والتجديد والتطور في مضمونه وإن بقي المصطلح ثابتا ، وخصص الكتاب ابرز الاتجاهات التدريسية السائدة في القرن الحادي والعشرين ومعرفة هذه الاتجاهات التي أحدثت في التدريس ، وما التطورات التي أحدثت هذا التوجه في التدريس ، وما الظروف والعوامل التي ساعدت على ظهور هذه الاتجاهات .

 

 


                                                                                                                             نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية 
 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45