تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش عز الدين القسام ونشاطه السياسي في سوريا وفلسطين 1883 – 1935
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم مبادرة تطوعية في خطر الاصابه بالتهاب الكبد الفايروسي
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في آراء أف سكوت فتزجيرلد حول الشخصيات النسائية في رواية ذا كريت كاتسبي
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في اتجاهات قيم الراحة المناخية في العراق وأثرها في زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تستضيف استاذة الادب العربي في الجامعة المستنصرية
  6.   أستاذ زائر من جامعة شيكاغو الأميركية يزور كلية التربية للعلوم الانسانية ويلقي محاضرة في مجال تطوير المعلومات
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الشمولي وعلاقته بالمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة
  8.   طلبة المرحلة الرابعة في قسم التاريخ بكلية التربية للعلوم الانسانية يزورون اعداديتين في بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في اتجاهات الكتابة التاريخية عند المستشرقين في العصر الأموي
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا في جذور نظرية الأجناس الأدبية

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ

   
218 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/01/2018 9:28 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية المدرس ( أنوار فاروق شاكر ) ، كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ .

وتضمن الكتاب الذي جاء بـ ( 294) صفحة من النوع الكبير ، مقدمة ، وسبعة فصول وفهرست ، ومصادر ، الفصل الاول كان في الاهداف التربوية ، والثاني في مفاهيم تربوية ، والثالث في التفكير التاريخي ، اما الرابع فقد كان في طرائق تدريس ذات العلاقة بتنمية التفكير ، والفصل الخامس في المنظمات المتقدمة ، والفصل السادس في التعليم التعاوني ، والفصل الاخير في الذكاءات المتعددة  .

وجاء في الكتاب ان التدريس يعد من اهم المصطلحات التربوية التي تردد في العملية التربوية ، في وثائقه ومراجعه وكتبه ، فكان محورا أساسيا ، وكونه يعد مفهوما قائما على التجريب ، أي قابل للتغيير والتجديد والتطور في مضمونه وإن بقي المصطلح ثابتا ، وخصص الكتاب ابرز الاتجاهات التدريسية السائدة في القرن الحادي والعشرين ومعرفة هذه الاتجاهات التي أحدثت في التدريس ، وما التطورات التي أحدثت هذا التوجه في التدريس ، وما الظروف والعوامل التي ساعدت على ظهور هذه الاتجاهات .

 

 


                                                                                                                             نشر :  م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية 
 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45