تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بالمفهوم الخاطئ في خفض التمركز حول الذات
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والانسانية في تركيا
  3.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والانسانية في تركيا
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي بموظفي الكلية
  5.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا بعنوان كسر النمط – عباس عبد جاسم وجماليات سرد ما بعد الحداثة
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة العربية للثقافة في تونس
  7.   كلية التربية للعلوم انسانية تقيم ندوة في فن الادارة
  8.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة الأنبار
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الإيقاع بين القدماء والمحدثين
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في ألآلية الجديدة لتنفيذ الامتحان الشامل لطلبة الدراسات العليا

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الشمولي وعلاقته بالمرونة العاطفية عند طلبة...

   
414 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/01/2018 7:31 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الشمولي وعلاقته بالمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (التفكير الشمولي وعلاقته بالمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة ) .

وتهدف الدراسة التي بحثت فيها الطالبة ( لبنى حسين كاظم ) ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور ( زهرة موسى جعفر ) ، الى التعرف على التفكير الشمولي عند طلبة الجامعة ، والمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة ، والعلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين التفكير الشمولي والمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة ، والعلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين التفكير الشمولي والمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة تبعاً لمتغيري الجنس (ذكور .اناث ) والتخصص (علمي .انساني ) ، والفرق في العلاقة بين التفكير الشمولي والمرونة العاطفية عند طلبة الجامعة تبعاً لمتغيري الجنس (ذكور .اناث ) والتخصص ( علمي – انساني ) ، ومدى اسهام التفكير الشمولي في المرونة العاطفية .

وتوصلت الدراسة الى عدة استنتاجات كان من ابرزها ان عينة البحث تتمتع بتفكير شمولي عال مما يدل على توافر تصورات كلية لديهم تجعلهم يجابهون المواقف المختلفة ، ولا يتمتع طلبة الجامعة بالمرونة العاطفية , وضعف العلاقة بين التفكير الشمولي والمرونة العاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغيري الجنس والتخصص في العلاقة بين التفكير الشمولي والمرونة العاطفية , وهذا يدل على تركيز الاسرة والمؤسسات التعليمية على التفكير الشمولي كعملية كلية دون الاهتمام بتفاعل الجوانب المعرفية العاطفية ، وان اسهام التفكير الشمولي في المرونة العاطفية ضعيف , بينما متغير الجنس والتخصص كان اسهامهما بشكل فعال .

واوصت الدراسة بضرورة اهتمام اعضاء الهيئة التدريسية بالجوانب الشخصية للطلبة اضافة الى الجانب العلمي , كالجانب الوجداني لتنمية المرونة العاطفية عند طلبة الجامعة ، وعلى وحدات التعليم المستمر في الكليات عمل ندوات وورش عمل لغرض تنمية المرونة العاطفية لأهميتها في تكوين جوانب شخصية الطلبة ، وعلى المراكز الارشادية في الجامعة العمل على تنمية بعض سمات الشخصية لدى الطلبة ومنها المرونة العاطفية لكي تكون هناك فرصة للطلبة ليكونوا اكثر مرونة واكثر تحدياً في مواجهة الصعوبات .




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45