تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان مهم
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين
  3.   جانب من مشاركة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي احتفالات ابناءه الطلبة بمناسبة تخرجهم (دورة السلام ) للعام الدراسي 2017-2018.
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بمؤتمر دولي في تركيا
  5.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة الاوربية الأسيوية
  6.   اختيار بحث معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية لشؤون الطلبة كأفضل بحث في المؤتمر الدولي السادس لمركز لندن للأبحاث
  7.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم العلوم التربوية والنفسية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018
  9.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم اللغة العربية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك ابناءه الطلبة في قسم الجغرافية احتفالاتهم بمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2017-2018

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في )الطبيعية من خلال التلازمية ( المثالية

   
418 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/03/2018 11:49 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الطبيعية من خلال التلازمية (المثالية)

 

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية في الطبيعية من خلال التلازمية (المثالية).

وتهدف الدراسة التي قدمها المدرس ( يعرب محمود حميدي ) ، الى .التعرف على التراكيب والبنى النحوية للمفردة والبيئة الدلالية التي تعمل فيها .

واوضحت الدراسة إن المفردة الانكليزية لا تعمل بمفردها وبمعزل عن بيئتها اللغوية ، أي أن لها متلازمات سابقة أو لاحقة أو كلاهما ، فإذا ما أراد متعلم اللغة الإنكليزية دراستها والتمكن منها أن يلم إلماما كاملا بهذه البيئة اللغوية والمقصود بالبيئة اللغوية ( الأطر التركيبية التي ترد فيها المفردة والتي لا تعمل بمعزل عنها ) ، ليس هذا فحسب ، بل على الدارس للغة الانكليزية ان يتتبع دلالات المفردة حيث لكل دلالة من دلالات المفردة متلازمات خاصة بها ، فكلما تمكن المتعلم من هذه البنى والدلالات ، كلما زادت مداركه إلماما وازدادت فهمه للغة وسياقاتها ، وكلما اقترب المتعلم من الكلام السلس المفهوم كلما كان تواصله اللغوي سليما صحيحا لا لبس فيه وازداد طلاقة في اللغة ، فالطلاقة والانسيابية في اللغة تنتج عن الاستخدام الطبيعي لمفرداتها .

وبينت الدراسة ان على الدارس أن يسعى جاهدا الى التمكن من التراكيب والبنى النحوية للمفردة وكذلك من البيئة الدلالية التي تعمل فيها ، وعليه ان يتبع تتبع الدارس الشفوي أي تغير على المفردة دلاليا ، أي بمعنى أدق إن أي تغير في المعنى المفردة ضمن سياق معين يستدعي تغيرا في متلازماتها فلكل معنى متلازماته الخاصة به

 


.

 

 

 

 

 

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45