تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بمؤتمر للأمام الصادق ( عليه السلام ) في ميسان
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في مؤتمر فلسفة الظاهرة الدينية بكلية الآداب بجامعة بغداد
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة بغداد
  4.   قبول طلبة الدراسات العليا 2019/2018
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنفذ ممارسة لإطفاء الحرائق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة ديالى
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي للعلوم الانسانية والتربوية في دبي
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة المشاكل العلمية الروسية
  8.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة روسية
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة العلمية التربوية الروسية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر الدولي الخامس للعلوم التربوية والانسانية في دبي

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في )الطبيعية من خلال التلازمية ( المثالية

   
564 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/03/2018 11:49 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الطبيعية من خلال التلازمية (المثالية)

 

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية في الطبيعية من خلال التلازمية (المثالية).

وتهدف الدراسة التي قدمها المدرس ( يعرب محمود حميدي ) ، الى .التعرف على التراكيب والبنى النحوية للمفردة والبيئة الدلالية التي تعمل فيها .

واوضحت الدراسة إن المفردة الانكليزية لا تعمل بمفردها وبمعزل عن بيئتها اللغوية ، أي أن لها متلازمات سابقة أو لاحقة أو كلاهما ، فإذا ما أراد متعلم اللغة الإنكليزية دراستها والتمكن منها أن يلم إلماما كاملا بهذه البيئة اللغوية والمقصود بالبيئة اللغوية ( الأطر التركيبية التي ترد فيها المفردة والتي لا تعمل بمعزل عنها ) ، ليس هذا فحسب ، بل على الدارس للغة الانكليزية ان يتتبع دلالات المفردة حيث لكل دلالة من دلالات المفردة متلازمات خاصة بها ، فكلما تمكن المتعلم من هذه البنى والدلالات ، كلما زادت مداركه إلماما وازدادت فهمه للغة وسياقاتها ، وكلما اقترب المتعلم من الكلام السلس المفهوم كلما كان تواصله اللغوي سليما صحيحا لا لبس فيه وازداد طلاقة في اللغة ، فالطلاقة والانسيابية في اللغة تنتج عن الاستخدام الطبيعي لمفرداتها .

وبينت الدراسة ان على الدارس أن يسعى جاهدا الى التمكن من التراكيب والبنى النحوية للمفردة وكذلك من البيئة الدلالية التي تعمل فيها ، وعليه ان يتبع تتبع الدارس الشفوي أي تغير على المفردة دلاليا ، أي بمعنى أدق إن أي تغير في المعنى المفردة ضمن سياق معين يستدعي تغيرا في متلازماتها فلكل معنى متلازماته الخاصة به

 


.

 

 

 

 

 

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45