تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان على المتقدمين للتعيين بصفة عقد مسائي ومحاضر خارجي الحضور الى كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة ديالى وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا وبحسب الآتي :
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة هندية
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يستقبل عميد كلية التربية طوز خرماتو في جامعة تكريت
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يتفقد الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه
  5.   برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش زراعة قصب السكر وتنمية انتاجه في محافظة ديالى
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنفذ حملة إعمار وبناء كبرى لتطوير منشآتها ومرافقها العامة
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة دلالية تداولية للدعابة في قصص قصيرة انكليزية مختارة
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة دلالية تداولية للدعابة في قصص قصيرة انكليزية مختارة
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الاعلانات التجارية عبر الانترنت في الانكليزية والعربية دراسة اسلوبية

أخبار الكلية

تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدران كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر

   
306 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/03/2018 10:09 صباحا

تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدران كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر

 

أصدرتا التدريسيتان من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتورة ( منى خليفة عبجل ) ، والاستاذ المساعد الدكتورة ( أشواق نصيف جاسم ) ، كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر .

تضمن الكتاب خمسة فصول ، الفصل الأول كان في أركان التدريس ، والفصل الثاني في التربية والأهداف التربوية ، أما الفصل الثالث فقد كان في الإدارة الصفية والاتصال الصفي ، ، والفصل الرابع في إثارة الدافعية ، والفصل الخامس كان في الوسائل التعليمية .

وجاء هذا الكتاب ليزود مدرسو المستقبل ، والمدرسون  ببعض الكفايات المهنية والمعرفية الضرورية للتفاعل مع قاعدة الصف المعقدة بأفضل أداء ممكن . ومنحى وقائيا وعلاجيا للإدارة الصفية الناجحة ، وموازنة بين الأفكار المقدمة وبين الممارسات العملية ، إذ ان المجتمع يتغير تغيرا عشوائيا غير منظم ولكن التغيير الذي ينشده المدرس تغيير مقصود ومنظم ليوجه المجتمع نحو الافضل ، وتتطلب منه أعلى درجات الاقتدار المعرفي والمتانة النفسية ليلحق بقطار المعرفة المتسارع لتحقيق الادارة الفاعلة للصف أو الحياة إذ إن قاعة الصف هي ( عالم الحياة ) وليس سهلا أن يدير هذه الحياة بفعالية مستمرة بالاعتماد على خبرات الماضي والاكتفاء بها .

بين الكتاب أن المنهج والمدرس يعدان امران مفصليان في التدريس ، إذ ينبغي ان يتفاعل منفذ المنهج ( المدرس ) مع التغييرات ويستوعبها ويتفاعل مع الواقع واحتياجاتهم وتطلعاتهم ليمد جسرا معرفيا ووجدانيا بين المنهج والطالب .

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45