تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بمؤتمر للأمام الصادق ( عليه السلام ) في ميسان
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في مؤتمر فلسفة الظاهرة الدينية بكلية الآداب بجامعة بغداد
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة بغداد
  4.   قبول طلبة الدراسات العليا 2019/2018
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنفذ ممارسة لإطفاء الحرائق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة ديالى
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر الدولي للعلوم الانسانية والتربوية في دبي
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة المشاكل العلمية الروسية
  8.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في مجلة روسية
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تنشر بحثا في المجلة العلمية التربوية الروسية
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالمؤتمر الدولي الخامس للعلوم التربوية والانسانية في دبي

أخبار الكلية

تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدران كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر

   
295 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/03/2018 10:09 صباحا

تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدران كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر

 

أصدرتا التدريسيتان من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتورة ( منى خليفة عبجل ) ، والاستاذ المساعد الدكتورة ( أشواق نصيف جاسم ) ، كتابا بعنوان مفاهيم أساسية في التدريس المعاصر .

تضمن الكتاب خمسة فصول ، الفصل الأول كان في أركان التدريس ، والفصل الثاني في التربية والأهداف التربوية ، أما الفصل الثالث فقد كان في الإدارة الصفية والاتصال الصفي ، ، والفصل الرابع في إثارة الدافعية ، والفصل الخامس كان في الوسائل التعليمية .

وجاء هذا الكتاب ليزود مدرسو المستقبل ، والمدرسون  ببعض الكفايات المهنية والمعرفية الضرورية للتفاعل مع قاعدة الصف المعقدة بأفضل أداء ممكن . ومنحى وقائيا وعلاجيا للإدارة الصفية الناجحة ، وموازنة بين الأفكار المقدمة وبين الممارسات العملية ، إذ ان المجتمع يتغير تغيرا عشوائيا غير منظم ولكن التغيير الذي ينشده المدرس تغيير مقصود ومنظم ليوجه المجتمع نحو الافضل ، وتتطلب منه أعلى درجات الاقتدار المعرفي والمتانة النفسية ليلحق بقطار المعرفة المتسارع لتحقيق الادارة الفاعلة للصف أو الحياة إذ إن قاعة الصف هي ( عالم الحياة ) وليس سهلا أن يدير هذه الحياة بفعالية مستمرة بالاعتماد على خبرات الماضي والاكتفاء بها .

بين الكتاب أن المنهج والمدرس يعدان امران مفصليان في التدريس ، إذ ينبغي ان يتفاعل منفذ المنهج ( المدرس ) مع التغييرات ويستوعبها ويتفاعل مع الواقع واحتياجاتهم وتطلعاتهم ليمد جسرا معرفيا ووجدانيا بين المنهج والطالب .

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45