تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في التوظيف الحاسوبي في الدراسات اللغوية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتزين مختبرات قسم الجغرافية وتوزيع الملصقات التوعوية
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف بيئة الاقسام العلمية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف القاعات الدراسية وتزينها
  6.   اعلان أسماء الوجبة الثامنة  للمسجلين في دورة كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الإنكليزية
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية عضواً في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  8.   طلبة من كلية التربية للعلوم الانسانية ينقلون تجربة اصدقاء البيئة الى مدارس مديرية التربية في ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في فن إدارة الصف
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الرغبوي وعلاقته بالشخصية الاندفاعية لدى طلبة المرحلة الثانوية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين

   
393 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/04/2018 12:49 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين

 

اقامت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في كلية التربية للعلوم الانسانية، ورشة عمل في آلية تقييم التدريسي من قبل الطالب للتدريسيين .

وجاء في الورشة التي ناقش محاورها الاستاذ المساعد الدكتورة ( منى خليفة عبجل ) ، والمدرس الدكتورة ( سوزان رحيم رحمن ) ، مناقشة أهمية عضو الهيئة التدريسية وأهمية تقييم ادائه باستمرار لما يترتب عليه من اتخاذ قرارات من شانها تحسين التعليم الجامعي وأهمية دور الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية .

وبينت الورشة أن ضمان الجودة هو عملية تقويم المؤسسة التعليمية أو البرنامج التعليمي ومن ثم تحديد نقاط القوة والضعف وإعطاء توصيات بشأن جودتها بما في ذلك وضع استراتيجية محددة لضمان جودة التقييم فيه ، وأن ضمان الجودة الشاملة للجامعة يقصد بها تقويم جودة الجامعة بمنظومة متكاملة شاملة بكل مكوناتها وإبعادها ومجالاتها ، وهي عملية مراقبة مستمرة لمجالات وعمليات ومخرجات المؤسسة ومستوى الجودة الذي حققته أو تعمل على تحقيقه مقارنة بالمستويات الوطنية أو العربية أو الدولية وغالبا ما يستخدم أسلوب معالجة النظم نموذج تقويمي يتميز بالتفصيل والحساب الدقيق لجميع العناصر والمجالات المكونة للنظام من مدخلات وعمليات ومخرجات.

واكدت الورشة ان من أهم فوائد ومبررات تطبيق الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية هو ضبط تطور النظام الاداري في أي مؤسسة تعليمية نتيجة لوضوح الادوار وتحديد المسؤوليات بدقة، وزيادة كفايات الاداريين والتدريسيين والعاملين بالمؤسسات العلمية، الارتقاء بمستوى الطلبة في جميع الجوانب المعرفية والنفسية والمهارية والاجتماعية ، وزيادة الوعي والانتماء نحو المؤسسة من قبل الطالب والمجتمع ، والترابط والتكامل بين الاداريين والعاملين بالمؤسسة التعليمية للعمل بروح الفريق ، وان تطبيق نظام الجودة يمنح المؤسسة المزيد من الاحترام والتقدير المحلي والاعتراف العالمي .

وأوضحت الورشة أن تقييم الأداء التدريسي من قبل الطلبة يلقى اهتمام أطراف عدة كالمدارس والإدارة والطالب ، فالتقييم يساعد على تحسين الأداء وذلك من خلال إعلام المدرس بملاحظات الطلبة ، وما يتبع ذلك من إعادة النظر بالمهارات التعليمية للمدرس ، فعند إطلاع المدرس على أراء الطلبة حول ما يناسبهم من طرائق في عرض المادة والتحضير للمحاضرة وتشجيعهم على التفكير والمشاركة فإنه يحاول تجنب السلبيات وبالتالي ينعكس ذلك إيجابيا على أدائه .

 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45