تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في التوظيف الحاسوبي في الدراسات اللغوية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتزين مختبرات قسم الجغرافية وتوزيع الملصقات التوعوية
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف بيئة الاقسام العلمية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف القاعات الدراسية وتزينها
  6.   اعلان أسماء الوجبة الثامنة  للمسجلين في دورة كفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة الإنكليزية
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية عضواً في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  8.   طلبة من كلية التربية للعلوم الانسانية ينقلون تجربة اصدقاء البيئة الى مدارس مديرية التربية في ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في فن إدارة الصف
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الرغبوي وعلاقته بالشخصية الاندفاعية لدى طلبة المرحلة الثانوية

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني في تركيا

   
195 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/11/2018 11:17 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني في تركيا

شاركت التدريسية من قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتورة وسن عبد المنعم ياسين ، بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني ( ريس 2) للعلوم الاجتماعية والتربوية الذي اقامته جامعة باندرما التركية الحكومية بالتعاون مع مركز بابير التركي للدراسات والأبحاث للمدة من 26-28 تشرين الاول 2018 ، تحت شعار ( نحو رؤية مكتملة ) ، وببحثها الموسوم بـ ( فضاء التفاصيل في رواية لا أبطال في طروادة للكاتب ابراهيم البهرزي ) .

يتبنّى المؤتمر طرح رؤية جديدة للمنجز المعرفي في العلوم الاجتماعية والتربوية، وتتركز الإشكالية حول طبيعة هذا الطرح؛ إذ لا خلاف في قضية العلاقة بين العلوم الاجتماعية والتربوية، لكن العلاقة تقود بالضرورة إلى البحث في العلائق القائمة، لأن هناك تجاذبات بين الحقلين المعرفيين تشكّل نسقاً معرفياً متكاملاً في هيكله العام ، وظهور هذا النسق بوصفه منظومة لا يجعلنا بحال من الأحوال نفصله عن الواقع، ونعزل فرضياته ونتائجه عنه، كما أن تقديم هذه البنية المعرفية ضمن مساقات مقررة على الطلاب في الجامعات ليس نهاية المطاف؛ فثمة دوافع يومية لطرح هذه المنظومة استناداً إلى عوامل الظهور، وحقائق التمظهر النظري لها، فهي نظم معرفية من طبيعة متميزة، لذلك فإن الانشغال بها في البحث والتكوين يحتم مراعاة تلك الطبيعة في جانب أصالتها التنظيرية من جهة، وعلاقتها بالواقع المدروس من جهة ثانية.

 


 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45