تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في فن إدارة الصف
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الرغبوي وعلاقته بالشخصية الاندفاعية لدى طلبة المرحلة الثانوية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم دورة في الدفاع المدني للموظفين والطلبة
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يتلقى التهنئة من أعضاء تجمع النخب الثقافي بمناسبة ترقيته الى مرتبة الاستاذية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في التدريس
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف القاعات الدراسية وتزينها
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في المقابلة الارشادية
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في الإتكيت وأثره في التعامل الرسمي الأكاديمي
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة بعنوان الخبرات الأكاديمية في مجال المؤتمرات التخصصية وغير التخصصية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة طوعية لغرس الشتلات في حدائق الكلية

أخبار الكلية

لبحث آفاق التعاون بين الجامعات العراقية والأجنبية وفد من جامعة ديالى برئاسة السيد عميد كلية التربية...

   
112 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/12/2018 10:32 صباحا

لبحث آفاق التعاون بين الجامعات العراقية والأجنبية

وفد من جامعة ديالى برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يزو جامعة دهوك

 

زار وفد من جامعة ديالى برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، وعددا من اساتذة كلية التربية للعلوم الانسانية ومن تخصصات مختلفة جامعة دهوك ، لبحث آفاق التعاون ، ومد جسور التواصل العلمي والأكاديمي بين الجامعة ديالى وجامعة دهوك ، وتبادل الخبرات العلمية والتعاون في المجالات كافة ، للمدة من  4-8 كانون الأول 2018 .

وقدم السيد رئيس الوفد الدكتور نصيف الخفاجي عرضا موجزا عن جامعة ديالى ، لرئيس جامعة دهوك والتعريف بها وبمنجزاتها وما حققته من تقدم ونجاحات في المجالات كافة ، من جانبه رحب رئيس جامعة دهوك بالوفد ، وأعجب بأهدافه ، وأبدى استعداده للتعاونين العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات ، وقدم شرح لما حققته جامعة دهوك من منجزات وعقد الاتفاقيات مع جامعات أوربا وأمريكا ، اذ تم الاطلاع على أبرز تلك الاتفاقيات ، مشيرا الى ان جامعة دهوك خطت خطوات واعدة في مجال الاتفاقيات مع الجامعات الأوربية والاميركية ، والافادة من المشاريع الممولة التي تخدم المجتمع والجامعة ، وأبدت مسؤولة العلاقات الخارجية في الجامعة استعدادها للتعاون مع جامعتنا في عقد الاتفاقيات مع الجامعات الاوربية .

وأكد السيد العميد ان الوفد زار كلية اللغات في جامعة دهوك والتقى بعميدها ورؤساء اقسامها العلمية ، وقدم رئيس الوفد تفصيلا عن جامعة ديالى وما تملكه من أمكانيات علمية وبشرية وما حققته من انجازات مختلفة في المجالات كافة ، وتم الاتفاق على التعاون العلمي والأكاديمي ، وشهدت الزيارة تقديم محاضرة نوعية بعنوان ( أهمية تدريس الأخلاق ) ، من قبل التدريسين الاستاذ الدكتور لمى ابراهيم البرزنجي ، والاستاذ المساعد الدكتور ناهض فالح سليمان ، استخدمت فيها المهارات اللغوية ووسائل العرض الوثائقية ، وحضرها عميد الكلية والتدريسيون وطلبة الدراسات العليا من قسمي اللغة الانكليزية والترجمة .

وأوضح السيد العميد ان الوفد زار عمادة كلية التربية للعلوم الانسانية ، والتقى بعميدها ومعاونيه وعدد من التدريسيين ، وقدم رئيس الوفد تعريفا مفصلا بجامعة ديالى وانجازاتها ، وبادر بفتح آفاق التعاون بين الكليتين ، وانتقل الوفد الى أقسام الكلية ( التاريخ ، الجغرافية ) ، وقدم رئيس قسم الجغرافية في الكلية المستضيفة تعريفا بقسمه ، وبموارده ، البشرية ، ومقرراته ، وعدد طلبته ، فيما قدم رئيس قسم الجغرافية الاستاذ الدكتور محمد يوسف حاجم تعريفا بقسم الجغرافية في كليتنا ، وزار الاستاذ المساعد الدكتور ماهر مبدر قسم التاريخ وتبادلا التعريف بالقسمين وموردهما البشرية ومقرراتهما وانجازاتهما واتفقا على سبل التعاون .

وأشار السيد العميد الى ان الوفد زار مركز الدراسات الانسانية في جامعة دهوك ، والتقى بمديره الاستاذ الدكتور نشوان وكادر المركز وأطلع على مفاصله وتم الاتفاق على تبادل المطبوعات والتعاون المشترك .

وعلى الصعيد نفسه زارت احدى اعضاء الوفد الاستاذ الدكتورة لمى ابراهيم البرزنجي الجامعة الاميركية ، واطلعت على الأقسام العلمية والبنى التحتية ، وتم الاتفاق على مد جسور التعاون بين الجانبين وفي المجالات كافة .

وعلى هامش الزيارة كرمت السيد العميد ورئيس الوفد الزائر الأستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي رئيس جامعة دهوك بدرع الجامعة ، فيما كرم السيد رئيس جامعة دهوك السيد رئيس الوفد بدرع الجامعة ، وتكريم مسؤولة العلاقات الخارجية بجامعة دهوك بدرع جامعة ديالى ، وقدم السيد رئيس الوفد درع الجامعة للسيد عميد كلية اللغات ، ومدير مركز الدراسات الانسانية .

وزار وفد جامعة ديالى سد دهوك وأطلع على بناه التحتية وآلية عمله وكمية خزنه والمساحات المستفيدة من هذه المياه ، وزار المواقع الأثرية في مدينة العمادية .

 


 

 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45