تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في فن إدارة الصف
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التفكير الرغبوي وعلاقته بالشخصية الاندفاعية لدى طلبة المرحلة الثانوية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم دورة في الدفاع المدني للموظفين والطلبة
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يتلقى التهنئة من أعضاء تجمع النخب الثقافي بمناسبة ترقيته الى مرتبة الاستاذية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في التدريس
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف القاعات الدراسية وتزينها
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في المقابلة الارشادية
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في الإتكيت وأثره في التعامل الرسمي الأكاديمي
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة بعنوان الخبرات الأكاديمية في مجال المؤتمرات التخصصية وغير التخصصية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة طوعية لغرس الشتلات في حدائق الكلية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع...

   
103 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/12/2018 9:29 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى ، رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ) .

وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زينة عامر حميد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة سميعة علي حسن ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي في تنمية الإقناع الاجتماع لدى طالبات المرحلة الإعدادية من خلال فرضيات عدة ،

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان وجود تأثير واضح للتحصيل الدراسي للأب والام في تنمية الاقناع الاجتماعي ، وان الاسلوب الارشادي عن طريق النمذجة له أثر جيد في تنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ، وتفاعل الطالبات مع الانشطة المقدمة في البرنامج الارشادي ساعدهن في تنمية الاقناع الاجتماعي بشكل جيد .

وأوصت الدراسة بضرورة الافادة من البرنامج الارشادي المعد في هذه الدراسة المدرسين في المدارس الاعدادية من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لدى الطالبات،  وامكانية استخدام المرشدات التربويات في المدارس الاعدادية والثانوية مقياس الاقناع الاجتماعي لدى طالبات  المرحلة الاعدادية ، واستخدام البرنامج الارشادي على فئات اخرى من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لديهن ، وعلى المديرية العامة لتربية ديالى ادخال المرشدين التربويين دورات تأهيلية للاطلاع على أسلوب النمذجة وغيره من الأساليب وكيفية تطبيقه على طالبات المدارس الاعدادية ،  والاهتمام بالتوجيه والارشاد النفسي للطلاب من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية.

 

 


 




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45