تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك مواكب عزاء طلبة جامعات العراق الموحد بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية ترأس  لجنة مناقشة رسالة ماجستير في لبنان
  3.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية ترأس  لجنة مناقشة رسالة ماجستير في لبنان
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في انتاج الكلمات في اللغة الانكليزية
  5.   تدريسيان من كلية التربية للعلوم الانسانية يشاركان بمناقشة رسالة ماجستير في لبنان
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الاعظم
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على جائزة كتارا للرواية العربية للدراسات النقدية في السرد بدولة قطر
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يتسلم مهام عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة اضافة الى مهامه
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم الدورة التدريبية الثانية في كتابة الرسائل والاطاريح لطلبة الدراسات العليا
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم الدورة التدريبية الثانية في كتابة الرسائل والاطاريح لطلبة الدراسات العليا

إصدارات وإنجازات

كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها

   
545 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   29/11/2015 11:16 صباحا



كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في  المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها

شاركت التدريسية لقاء حبيب العبيدي من قسم العلوم التربوية والنفسية / كلية التربية للعلوم الانسانية في المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالا لامبور . ووسم البحث المشارك بـ استقصاء أخطاء الطلبة من دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في فهم واستعمال الافعال المساعدة الصيغية

Investigating EFl College Students’ Errors in Recognizing and Producing Model Auxiliary Verbs

  يسلط  البحث الضوء على أخطاء الطلبة العراقيين من دارسي اللغة الانكليزية بوصفها لغة أجنبية في جانبي الفهم والاستخدام في استعمال الافعال المساعدة الصيغية   ولتحقيق أهداف البحث وضعت الباحثة  الفرضية الاتية  لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين معدل أخطاء الطلبة على مستويات الفهم والاستخدام. اختيرت عينة البحــث المكونة من ثلاثين طالــب وطالبة من جامعــــة ديالى  قســـم اللغة الانكليـزية /المرحلة الثالثة. استعملت الباحثة اختبار تحصيلي مكون من جزئي الفهم والاستخدام . كل جزء منهما يتكون من اثني عشرة فقرة. وفي ضوء النتائج المتحققة تم وضع مجموعة من التوصيات التي تخص كل من الطلبة والمدرسين .

        وتم اختيار البحث ليكون اول البحوث المقدمة في المؤتمر وتضمن المؤتمر اثنا عشر محوراً  من تخصصات اللغة الانكليزية وكان محور البحث هو علم اللغة التطبيقي Applied Linguistics    













comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




ابدي برأيك

 

المزيد من الاخبار

موقعنا على خارطة كوكل

 

 

الإيميلات الرسمية

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان  |  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45