
تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ
تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ
صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية المدرس ( أنوار فاروق شاكر ) ، كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ .
وتضمن الكتاب الذي جاء بـ ( 294) صفحة من النوع الكبير ، مقدمة ، وسبعة فصول وفهرست ، ومصادر ، الفصل الاول كان في الاهداف التربوية ، والثاني في مفاهيم تربوية ، والثالث في التفكير التاريخي ، اما الرابع فقد كان في طرائق تدريس ذات العلاقة بتنمية التفكير ، والفصل الخامس في المنظمات المتقدمة ، والفصل السادس في التعليم التعاوني ، والفصل الاخير في الذكاءات المتعددة .
وجاء في الكتاب ان التدريس يعد من اهم المصطلحات التربوية التي تردد في العملية التربوية ، في وثائقه ومراجعه وكتبه ، فكان محورا أساسيا ، وكونه يعد مفهوما قائما على التجريب ، أي قابل للتغيير والتجديد والتطور في مضمونه وإن بقي المصطلح ثابتا ، وخصص الكتاب ابرز الاتجاهات التدريسية السائدة في القرن الحادي والعشرين ومعرفة هذه الاتجاهات التي أحدثت في التدريس ، وما التطورات التي أحدثت هذا التوجه في التدريس ، وما الظروف والعوامل التي ساعدت على ظهور هذه الاتجاهات .
نشر : م. مترجم: زينة فيصل ياسين| بقلم: اعلام الكلية