
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى ، رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب النمذجة لتنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ) .
وتهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زينة عامر حميد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة سميعة علي حسن ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي في تنمية الإقناع الاجتماع لدى طالبات المرحلة الإعدادية من خلال فرضيات عدة ،
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان وجود تأثير واضح للتحصيل الدراسي للأب والام في تنمية الاقناع الاجتماعي ، وان الاسلوب الارشادي عن طريق النمذجة له أثر جيد في تنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ، وتفاعل الطالبات مع الانشطة المقدمة في البرنامج الارشادي ساعدهن في تنمية الاقناع الاجتماعي بشكل جيد .
وأوصت الدراسة بضرورة الافادة من البرنامج الارشادي المعد في هذه الدراسة المدرسين في المدارس الاعدادية من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لدى الطالبات، وامكانية استخدام المرشدات التربويات في المدارس الاعدادية والثانوية مقياس الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ، واستخدام البرنامج الارشادي على فئات اخرى من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لديهن ، وعلى المديرية العامة لتربية ديالى ادخال المرشدين التربويين دورات تأهيلية للاطلاع على أسلوب النمذجة وغيره من الأساليب وكيفية تطبيقه على طالبات المدارس الاعدادية ، والاهتمام بالتوجيه والارشاد النفسي للطلاب من اجل تنمية الاقناع الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية.