كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مفهوم تسويق الذات وبناء العلامة التجارية الشخصية
كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مفهوم تسويق الذات وبناء العلامة التجارية الشخصية
أقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في مفهوم تسويق الذات وبناء العلامة التجارية الشخصية .
وأوضحت الورشة التي أدارها الاستاذ الدكتور خالد جمال حمدي ، والمهندس ناهض سامي عناد ، ان تسويق الذات ببساطة هو فن تقديم النفس للآخرين بطريقة بسيطة ومباشرة ولبقة بعيدا عن الكبر وذلك لإظهار القدرات ، والمهارات ، والإبداعات ، والمواهب ، والخدمات والمنتجات التي تتقنها وتقدمها بحيث توصلك لتحقيق اهدافك ، وهذا يتطلب عادة طرح عدة أسئلة معينة مثل من : أنا ، وماذا أعرف عن نفسي ، وما هي انجازاتي وطموحاتي ، وكيف أستثمر ايجابياتي .
وبينت الورشة ان مجلة هارفارد بيزنس ريفيو نشرت عام 1998 م مقالا بعنوان ( فجر اقتصاد الموظف الإلكتروني الحر ) ، وتوصلت هذه الدراسة أن تصور العمل في الحقبة الماضية كان قائما على الحصول على وظيفة دائمية وتأمين راتب شهري باعتباره قمة الأمان الوظيفي ، أما التصور الجديد في عصر الاقتصاد الذكي فسوف يفرض على كل شخص أن يتصرف على أنه موظف حر أو مشروع قائم بذاته ، حتى أولئك الموظفين الدائمين الذين يحصلون على رواتب شهرية منتظمة ، وأن يضيف قيمة حقيقية للعمل وإلا سيتم استبداله حالا ، وأن يعتمد على مهاراته وقدراته التي يجب تطويرها بانتظام ، وأنه سيتم تقيم كل شخص بناء على إنجازاته ومشروعاته التي أتمها بنجاح .
وأوصت الورشة بضرورة ان يكون كل إنسان مؤسسة قائمة بذاتها ، يعمل فيها فريق عمل متكامل يضم شخصا واحدا هو نفسه .