مناقشة رسالة ماجستير
مناقشة رسالة ماجستير
في يوم الثلاثاء الموافق 27/1 /2015 وبحضور السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ المساعد الدكتور(نصيف جاسم محمد الخفاجي) أجريت مناقشة طالبة الماجستير((مروة عدنان فرج))من كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم التربوية والنفسية/ تخصص طرائق تدريس تاريخ عن رسالته الموسومة ((فاعلية إستراتيجية العنقود في تنمية التفكير التأملي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ)) وتألفت لجنة المناقشة من السادة :-
1-أ.م.د(خالد جمال حمدي) رئيسا
2- أ.م.د(سلمى مجيد حميد) عضوا
3- أ.م.د (محمد طاهر ناصر) عضوا
4- أ.م.د (منى خليفة عجيل) عضوا ومشرفا
تلخصت الرسالة على انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة التاريخ وفق إستراتجية العنقود وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن مادة التاريخ بالطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير التأملي البعدي.ولا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0،05) بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي لطالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة التاريخ وفق إستراتجية العنقود.ولا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0،05) بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي لطالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن مادة التاريخ بالطريقة الاعتيادية .وبعد المناقشة والمداولة منحتها اللجنة درجة ((امتياز )) .
