
كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة تدريبية بعنوان “رقمنة الموارد البشرية والتوجهات الحديثة”
إعلام الكلية:برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك واشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية اقامت شعبة التعليم المستمر في الكلية دورة تدريبية بعنوان “رقمنة الموارد البشرية والتوجهات الحديثة”، بهدف تعزيز الوعي بأهمية التحول الرقمي في إدارة الموارد البشرية، والاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات التي تسهم في تطوير الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العمل الإداري لمسؤولي الشعب ومنتسبي الكلية.تضمنت الدورة التي حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور كريم صيهود كرم عدداً من المحاور المهمة، أبرزها نظم معلومات الموارد البشرية (HRIS) ودورها في تنظيم وإدارة بيانات العاملين، وآليات إدارة البيانات وحفظها واستثمارها بما يدعم اتخاذ القرار، فضلاً عن استعراض الأنظمة الإلكترونية الخاصة بـالحضور والانصراف وأهميتها في تحسين كفاءة إدارة الوقت والانضباط الوظيفي.أكدت الدورة أن رقمنة الموارد البشرية تمثل أحد المرتكزات الأساسية في تطوير المؤسسات التعليمية والإدارية، من خلال تبسيط الإجراءات، وتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية، وتعزيز دقة البيانات وسرعة إنجاز الأعمال، بما ينسجم مع متطلبات التحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية.تسهم هذه الدورة في تحقيق الهدف التاسع: الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية من خلال تعزيز التحول الرقمي، والهدف السادس عشر: السلام والعدل والمؤسسات القوية عبر تطوير كفاءة المؤسسات ورفع جودة الخدمات الإدارية.







