كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
كتب/ إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة دنيا طارق ياسين ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية .
توصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي و البعدي لمقياس الثقة الانفعالية ولصالح التطبيق البعدي، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي الثقة الانفعالية ، وأنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الثقة الانفعالية ولصالح المجموعة التجريبية.
أوصت الدراسة بضرورة يمكن الإفادة من مقياس الثقة الانفعالية في وزارة التربية للكشف عن الطالبات اللاتي لديهن ضعف في الثقة الانفعالية سواء على طالبات المرحلة الإعدادية أو على المراحل الأخرى . ومساهمة مديرية التربية بإدخال المرشدين التربويين دورات تأهيل للاطلاع على أسلوب وضع علامات على حقل الألغام وكيفية تطبيقه على الطالبات في المرحلة الإعدادية . وإثارة اهتمام المدرسين والمرشدين التربويين بأهمية الثقة الانفعالية ولاسيما لدى طالبات المرحلة الإعدادية .