
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة ) .
هدفت الدراسة الني قدمتها الطالبة نور جمال محمد ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، الى التعرف على الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة.
توصلت الدراسة الى إن افراد عينة البحث يتمتعون بالثقة الاجتماعية المتبادلة، وليس هناك فروق دلالة احصائية في الثقة الاجتماعية المتبادلة بين الطلبة الذكور والاناث ، وان هناك فروق في الثقة الاجتماعية المتبادلة بين الطلبة ذوي التخصص الدراسي العلمي والانساني ، وان عينة الطلبة يتمتعون بالذات الانفعالية ، وليس هناك فروق في الذات الانفعالية بين الطلبة ذوي التخصص الدراسي العلمي والإنساني ، وان العلاقة بين الثقة الاجتماعية المتبادلة والذات الانفعالية هي علاقة ضعيفة جدا.
أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالنواحي الانفعالية لما لها من دور مهم وفعال في النواحي الاجتماعية والمعرفية للطلاب واستثمار الطاقات الانفعالية الايجابية للطلاب لزيادة طموحهم ودافعيتهم للإنجاز والتفوق ، وتوجيه وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة لتضمين خططها ببرامج تحمل في طياتها تأكيدات على الثقة الاجتماعية والذات الانفعالية واهميتها في تنشئة الاجيال القادمة .