
كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في أثر الإطراء في تحفيز الطلبة ورفع مستواهم العلمي والتحصيلي
كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في أثر الإطراء في تحفيز الطلبة ورفع مستواهم العلمي والتحصيلي
كتب/ إعلام الكلية :
أقام قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى حلقة دراسية في أثر الإطراء في تحفيز الطلبة ورفع مستواهم العلمي والتحصيلي .
هدفت الحلقة الدراسية التي أدارتها وناقشت محتواها المدرس المساعد ايمان احمد حسون ، إلى التعرف على أهمية وأثر الإطراء في تحفيز الطلبة ورفع مستواهم العلمي والتحصيلي .
ركزت محاور الحلقة الدراسية على الأثر الإيجابي للإطراء عندما يريد المعلم ربطه بسلوك معين ، لجعل الإطراء فعالا، إذ يجب على المعلم أن يشير صراحة إلى السلوك كسبب للثناء في الوقت المناسب قدر الإمكان ، كلما كان الطالب أصغر سناً؛ كان الإطراء أكثر إلحاحاً على مستوى المدرسة الثانوية، ويمكن لمعظم الطلاب قبول الإطراء المتأخر، وعندما يجد المعلم إن الطالب يحرز تقدما، يمكن أن تكون لغة الإطراء فعالة جداً .
خرجت الحلقة الدراسية بتوصيات عدة كان من أبرزها ضرورة إقامة حلقات دراسية مماثلة للتعرف على طرق تحفيزية أخرى لرفع مستويات الطلبة، وحث الأساتذة على استخدام الإطراء في محاضراتهم وتعاملهم مع الطلبة .