
كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم نشاط لا صفيا بعنوان مهارات لغوية في الرسم الإملائي
كتب/اعلام الكلية:نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى نشاطً لا صفيا بعنوان مهارات لغوية في الرسم الإملائي . هدف النشاط الذي قدمتهُ المدرس المساعد مروة عباس حسين الى تنمية مهارات الطلاب في التمييز بين التاء المفتوحة والتاء المربوطة والألف المقصورة والألف الممدودة وحرفي الضاد والظاء وذلك من خلال تصميم مطويات تعليمية مبتكرة.عرض النشاط مطويتين تضمنت الأولى رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة، وتعريف مختصر التاء المفتوحة (ت) وتكتب مفتوحة مثل (ت) وتُنطق “ت”، والتاء المربوطة (ة): تكتب هكذا (ة) وتُنطق “ه” عند الوقف.اما المطوية الثانية فتضمنت كتابة الألف المقصورة والألف الممدودة فالألف المقصورة (ى): تأتي في نهاية الكلمة وتشبه الياء دون نقطتين، والألف الممدودة (ا) ، والألف الطويلة المعتادة.





