
كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم دورة تدريبية بعنوان “المهارات اللغوية باللغة الإنكليزية للموظفين”
كتب/إعلام الكلية:برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور لؤي صيهود التميمي المحترم، نظمت شعبة التعليم المستمر في الكلية دورة تدريبية بعنوان “المهارات اللغوية باللغة الإنكليزية للموظفين”، استهدفت تطوير القدرات اللغوية للموظفين ورفع كفاءتهم في استخدام اللغة الإنكليزية في بيئة العمل.تضمنت الدورة التي قدمها الأستاذ المساعد الدكتور شوقي خضير إسماعيل مجموعة من المحاور المتعلقة بتنمية مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة، فضلاً عن التعريف بالمصطلحات الإدارية والمهنية الشائعة التي تسهم في تعزيز التواصل الفاعل داخل المؤسسات الأكاديمية والإدارية، كما اكدت الدورة على أهمية إتقان اللغة الإنكليزية بوصفها إحدى المهارات الأساسية التي تدعم التطور المهني وتسهم في تحسين جودة الأداء الوظيفي، بما ينسجم مع متطلبات التحول الرقمي والانفتاح على المستجدات العلمية والمعرفية.وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تحرص الكلية على تنفيذها بهدف تنمية قدرات منتسبيها وتعزيز مهاراتهم بما يحقق التميز المؤسسي والارتقاء بمستوى الأداء.تسهم هذه الدورة في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (التعليم الجيد) من خلال تطوير المهارات اللغوية والمهنية للموظفين وتعزيز فرص التعلم المستمر وبناء القدرات.






