كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في نظام المقررات الدراسية
21/02/2019
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي أقام قسم اللغة العربية ورشة عمل في نظام المقررات الدراسية المقرر العمل

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في نظام المقررات الدراسية
كتب /إعلام الكلية :
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي أقام قسم اللغة العربية ورشة عمل في نظام المقررات الدراسية المقرر العمل به في بداية العام الدراسي 2019- 2020 .
وركزت الورشة على نظام المقررات الدراسية والاجراءات المطلوب اتخاذها في الاقسام العلمية .
واكد السيد العميد على اظهار مميزات نظام المقررات الدراسية مقارنة بالنظم الدراسية القائمة ،مشيراً الى ان نظام المقررات تعليمي عالمي يراعي الفروق الفردية بين الطلبة ، ويقلل من الرسوب بينهم ويتيح للطالب فرصة الاختبار بين المقررات ، فضلاً عن انه يتطلب أجهزة إدارية عالية الكفاءة ، وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس ، وابنية وتجهيزات حديثة تواكب التطور المستمر في الاختصاصات العلمية .
وابدى التدريسيون المشاركون في الورشة عدداً من الملاحظات بخصوص الية تطبيقهِ ، فضلاً عن متطلبات توظيف المقررات الدراسية ونقلها للجامعة والكلية والقسم والوقوف بتفصيل دقيق على مقترحات وضعت في مجال تسمية المقررات الدراسية للأقسام ودراستها .
وخرجت الورشة بتوصيات عديدة منها ضرورة عقد العديد من ورش العمل لانضاج الأفكار المتعلقة بموضوع المقررات الدراسية التي تروم الاقسام رفعها وفق هذا النظام .