كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في التعلم الإلكتروني وآليات استخدام التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي
12/11/2019
كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في التعلم الإلكتروني وآليات استخدام التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي ...

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في التعلم الإلكتروني وآليات استخدام التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي

 

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في التعلم الالكتروني وآليات استخدام التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها رئيس قسم اللغة الانكليزية الاستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد ، والاستاذ المساعد الدكتور لقاء حبيب عبود ، عدة محاور منها آليات استخدام التعلم الالكتروني في المؤسسات التعليم العالي ، وكيفية التعاطي معه وتطبيقه داخل المؤسسة التعليمية ، وسبل توفير المستلزمات الضرورية كافة وتذليل العقبات لإنجاح تجربة استخدامه .

وتطرقت الندوة الى انواع التعلم الالكتروني المتاحة للاستخدام داخل مؤسسات التعليم العالي في العراق والتي من أهمها التعلم الافتراضي والتعلم المدمج  ، إذ يعتمد التعليم الافتراضي على استخدام التعلم الالكتروني حصرا أي بوساطة الوسائل الالكترونية من دون وجود حقيقي للأستاذ ، إذ يستخدم المتعلم تطبيقات الكترونية خاصة تستخدم لهذا الغرض حصرا ، أما التعلم المدمج فيتضمن أمكانية استخدام التعلم الالكتروني داخل مؤسسات التعليم العالي مع وجود دور محوري وفعال للأستاذ الجامعي ، إذ يكون دور التكنولوجيا هو دورا مساعدا فحسب .

وخلصت الندوة الى مجموعة من التوصيات بشأن أهمية استخدام التعلم الالكتروني بجميع أنواعه ، وذلك للأثر الذي تمثله التكنولوجيا في مجالات الحياة جميعها .

 


ش