كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الأساليب الحديثة في تدريس مهارتي القراءة والكتابة للغة الإنكليزية
08/01/2020
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الأساليب الحديثة في تدريس مهارتي القراءة والكتابة للغة الإنكليزية ...

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الأساليب الحديثة في تدريس مهارتي القراءة والكتابة للغة الإنكليزية

 

عقدت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في الأساليب الحديثة في تدريس مهارتي القراءة والكتابة للغة الإنكليزية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها الأستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد , والمدرس أطياف حسن إبراهيم ، معرفة الأساليب الحديثة في تدريس مهارتي القراءة والكتابة للغة الإنكليزية .

وأوضحت الندوة ان مهارتي القراءة والكتابة تعتبر من المهارات الأساسية في تعلم اللغة الإنكليزية وفي تطور مستمر لذا تم استعراض آخر المستجدات في استخدام هاتين المهارتين ومن ضمنها المتعلقة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والانترنت , واستخدام الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة في هذا المجال .

وبينت الندوة ان هناك أساليب مستخدمة في تدريس هاتين المهارتين تتضمن البحث عن الكلمات المفتاحية , ورصد المعلومة المطلوبة , فضلا عن إعادة بناء وتركيب النص , وكتابة التقارير ، وتتباين أساليب تدريس اللغة تبعا لاتجاهات الكلاسيكية والحداثة المختلفة ، وقد اشتهر بعضها، و بلغ قمة المجد ثم اندثر بسبب الغموض النسبي، و بعضها يستخدم على نطاق واسع الآن، كما لا تزال بعض الأساليب تمثل مدارس حديثة في تعلم اللغة، كما توجد محاولات وتعديلات لخلق نوع من الخلط بين الطرق التدريسية .