كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في صناعة الموظف المبدع
04/02/2020
كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في صناعة الموظف المبدع ...

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في صناعة الموظف المبدع

 

عقدت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى ، ندوة في صناعة الموظف المبدع المبتكر القادر على مواكبة التطور التقني في المؤسسات الأكاديمية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها السيد العميد الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، مناقشة كيفية صناعة موظف مبدع قادر على مواكبة التطور الحاصل في مؤسسات الدولة ، والمؤسسات العالمية العاملة في المجال الأكاديمي .

وأوضح الندوة أن الإبداع نشاط إنساني ذهني راق ومتميز ناتج عن تفاعل عوامل عقلية وشخصية واجتماعية لدى الفرد بحيث يؤدي هذا التفاعل إلى نتاجات أو حلول جديدة مبتكرة للمواقف النظرية أو التطبيقية في مجال من المجالات العلمية أو الحياتية وتتصف هذه المجالات بالحداثة والأصالة والمرونة والقيمة الاجتماعية .

وأوضحت الندوة ان الإبداع هو إنتاج أفكار جديدة خارجة عن المألوفة ، أفكار مفيدة ، تنتج موظفين مبدعين ، لهم بصمتهم المميزة ، ولهم حضورهم الخلاق  ، والمبدعون يبحثون عن الطرق والحلول البديلة ولا يكتفون بحل أو طريقة واحدة ، ولديهم تصميم وإرادة قوية ، ولديهم أهداف واضحة يريدون الوصول إليها ، ، يبادرون ، إيجابيون ، متفائلون ، يقدمون  أفكارا جديدة غير مألوفة ، أو افكارا قديمة في قالب جديد ، ويؤثرون في زيادة الانتاجية ، ويساهمون في ازدهار وتقدم المؤسسة التي يعملون فيها  .

ودعت الندوة الى ضرورة ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار، ونشر مفاهيم الابتكار الحكومي في المؤسسة وبناء قدرات تخصصية في مفاهيم الابتكار الحكومي ، وترسيخ ثقافة ممارسة الابتكار الحكومي بشكل يومي .