تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق في جامعة الكوفة
15/04/2020
شارك تدريسيون من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد ، والاستاذ المساعد أحمد عادل ، والاستاذ
تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق في جامعة الكوفة
كتب / اعلام الكلية :
شارك تدريسيون من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد ، والاستاذ المساعد أحمد عادل ، والاستاذ المساعد إيمان رياض أديب ، والمدرس المساعد عماد أحمد فرهود ، بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق في جامعة الكوفة كلية الزراعة . وهدفت الورشة الى التعرف على الجانب النظري في استخدام منصات وبرامج التعليم الإلكتروني وأهميتها في الوقت الراهن ، بوساطة برنامج المؤتمرات الفديوية المفتوحة . وأوضحت الورشة ان التعليم الإلكتروني هو أفضل الخيارات كونه الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الطلاب في الوقت الراهن لذا فإن التعليم الإلكتروني ناجح، حيث يقوم الاستاذ بتبسيط المادة وإيضاح الأمور الغامضة، ومن ثم شرحها ووضع أسئلة وأجوبة نموذجية لنشرها ، ويتم تخصيص وقت كافيا للطلبة للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات. وبينت الورشة فوائد التعليم الإلكتروني وأثره في حل أزمة التعليم في العراق ومنها زيادة إمكانية الاتصال بين الطلبة فيما بينهم، وبين الطلبة والجامعة، وذلك من خلال سهولة الاتصال ما بين هذه الأطراف في عدة اتجاهات مثل مجالس النقاش، البريد الإلكتروني، غرف الحوار، ويرى الباحثين أن هذه الأشياء تزيد وتحفز الطلاب على المشاركة والتفاعل مع المواضيع المطروحة ، فضلا عن ملائمة مختلف أساليب التعليم حيث يتيح التعليم الإلكتروني للمتعلم أن يركز على الأفكار المهمة أثناء كتابته وتجميعه للمحاضرة أو الدرس، وكذلك يتيح للطلاب الذين يعانون من صعوبة التركيز وتنظيم المهام الاستفادة من المادة وذلك لأنها تكون مرتبة ومنسقة بصورة سهلة وجيدة والعناصر المهمة فيها محددة.