كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في المعجم العربي وأثره في التعليم الإلكتروني برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنساني
10/05/2020
كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في المعجم العربي وأثره في التعليم الإلكتروني برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي، أقام قسم اللغة العربية ورشة تحت عنوان المعجم العربي وأثره في التعليم الإلكتروني .

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في المعجم العربي وأثره في التعليم الإلكتروني

 

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي، أقام قسم اللغة العربية ورشة تحت عنوان المعجم العربي وأثره في التعليم الإلكتروني .

هدفت الورشة التي أدارها المدرس المساعد أزهر حسين مالو، الى التعرف على أثر المعجم العربي في تعليم الإلكتروني . وبينت الورشة فاعلية المعجم المساعد لتطوير وتعليم اللغة العربية، من حيث الاعتماد على المواقع الانترنت والتعليم الكتروني بشكل عام ، وتطوير تعليم اللغة العربية , فهو يقوم بتحليل الحاجات والمشكلات التي تواجه الطلبة في تعليم اللغة العربية، وتصمم المواد على المعاجم العربية للجميع على أساس التعليم الالكتروني الذي يستخدم في اللغة العربية وتطوريها .

وأوضحت الورشة إن اللغة العربية لا يشوب أي نقص أو عجز لترتقي بنفسها إلى مصاف الحداثة التقنية، إذ أنها تتمتع بمرونة كبيرة تجعلها صالحة لكل زمان ومكان، وهو موروثها من الدين الذي نزل فيها ، وترقية كفاءة الطلاب عن المهارات اللغوية ، ويساعد القارئ على زيادة تفكير التعليم والمعرفة في المستقبل ، وكتابة البحث العلمي