برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وبإشراف السيد عميد الكلية
27/04/2021
برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وبإشراف السيد عميد الكلية

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وبإشراف السيد عميد الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة الافتراضية العملية الدولية الثالثة عشر بمناسبة اليوم العالمي للمياه

 

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، عقد قسم الجغرافية الندوة الافتراضية العلمية الدولية الثالثة عشر بمناسبة اليوم العالمي للمياه ، تحت شعار ( ماذا يعني الماء بالنسبة اليك ) ، بمشاركة عراقية وعربية وعالمية واسعة .

استهلت الندوة بعزف النشيد الوطني ، ثم ألقى السيد العميد كلمة أكد فيها أن كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى تحتفل بذكرى عظيمة على العالم أجمع ألا وهو اليوم العالمي للمياه ، الذي أقرته المنظمة الدولية عام 1993م لجذب الانتباه الى أهمية المياه العذبة لحياة شعوب العالم ، والدعوة الى الإدارة المستدامة للمياه العذبة ، مشيرا الى أهمية المياه للحياة ، وضرورة ديمومتها .

أوضح السيد العميد أن الهدف من هذه الندوة الى تبادل الرؤى ، والخبرة ، والتطبيق ، والتواصل بين العلوم والإدارة وصانعي القرار ومنظمات المجتمع المدني ، كونها تركز على التفكير الجديد والتطبيق الإيجابي في مجالات الترشيد والحفاظ على هذه النعمة بوساطة التجربة والتطبيق .

وتضمنت الندوة التي أدارها مسؤول وحدة الأبحاث المكانية الاستاذ الدكتور محمد يوسف ، مناقشة عدة محاور في المياه العذبة للاحتياجات البشرية الأساسية ( النوعية والكمية ) ، وفي أثر المياه في المنزل ومكان العمل ، وأثر المياه في مستقبلك ، وأثر المياه في الغذاء الذي نتناوله .

شهدت الندوة مناقشة أوراق علمية دولية وعربية وعراقية ضمن محاور الندوة ، بعدها إعلان التوصيات العلمية ، وتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين .