تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ( متقاعد ) يشارك بتأليف كتاب بعنوان النص المتعدد قراءات في خطاب محمد صبار
07/06/2021
شارك التدريسي من قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى( متقاعد ) الاستاذ الدكتور فاضل عبود التميمي بتأليف  ...

تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ( متقاعد ) يشارك بتأليف كتاب بعنوان النص المتعدد قراءات في خطاب محمد صبار

 

كتب / إعلام الكلية :

شارك التدريسي من قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى( متقاعد ) الاستاذ الدكتور فاضل عبود التميمي بتأليف  كتاب بعنوان (النصّ المتعدد: قراءات في خطاب محمد صابر عبيد: تقديم وتحرير: د. سهام حسن جواد: دار ما شكي: الموصل: العراق: ط1: 2021، بدراسته الموسومة بـ (الدفاع عن النموذج) ، وسؤال ما بعد نقد النقد).

سعت (الدراسة) إلى قراءة (بحث) د. محمد صابر عبيد (الدفاع عن النموذج: بحث في مشكلة الريادة الفنيّة) برؤى ما بعد نقد النقد ، وكان (البحث) قد  ألقي في الحلقة الدراسية لمهرجان المربد الشعري الحادي عشر 25-11 /12/ 1995في بغداد ، وقد نُشر في كتاب المهرجان الموسوم بـ(الشعر العربي ...الآن: بحوث الحلقة النقاشيّة) إعداد علي الطائي : دار الشؤون الثقافيّة العامّة بغداد: 1996، و(البحث) معنيّ بنقد كتب الناقد سامي مهدي الثلاثة (أفق الحداثة وحداثة النمط – دراسة في حداثة مجلة شعر بيئة ومشروعا ونموذجا-1988) ، و(وعي التجديد والريادة الشعرية في العراق-1993) ، و(الموجة الصاخبة – شعر الستينيات في العراق -1994).