أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية
07/06/2021
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير الاسلوبين الارشاديين (دحض الأفكار) و(العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة  .

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير الاسلوبين الارشاديين (دحض الأفكار) و(العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة  .

هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب جبار ثاير جبار , واشرف عليها الأستاذ الدكتور سالم نوري صادق , الى التعرف على تأثير الأسلـوبين الإرشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية ، وذلك من خلال التحقق من صحة عدة فرضيات صفرية.

توصلت الدراسة الى فاعلية الاسلوبين الارشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .

أوصت الدراسة بضرورة افادة اللجان الارشادية المركزية و الفرعية من مقياس الحسرة الوجودية الذي تبناه الباحث المترجم من اللغة الانكليزية الى اللغة العربية في كليات وزارة التعليم العالي للكشف عن الطلاب الذين يعانون من زيادة الحسرة الوجودية لديهم أو عينات اخرى في الوزارة ذاتها, وإفادة اللجان الارشادية في الكليات من البرنامج الارشادي بأساليبه (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) الذي اعده الباحث في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .