تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تحديث اسماء الوجبة  ( الخامسة عشر ) للمسجلين في دورتي كفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب
  2.   تنويه هام
  3.   اعلان اختبار الوجبة الثانية عشر ( كفاءة  اللغة العربية )
  4.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش ظاهرة المنع في الدرس الصوتي العربي
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في المياه الجوفية في ناحية قزانيه وسبل استثمارها وتنميتها
  6.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير بجامعة ميسان
  7.   طالب دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا شعريا بعنوان خبز عراقي ساخن
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في بنية المكان بقصائد الشاعر السياب
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حملة طوعية لتنظيف القاعات الدراسية وترتيبها
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بافتتاح معرض الاختراع والابتكار الاول بالمجال الرياضي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية...

   
66 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/02/2019 5:10 مساءا

 

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى طلاب فاقدي الأب
كتب / اعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى ، رسالة الماجستير الموسومة بـ (  أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى طلاب فاقدي الأب) .
وتهدف الدراسة التي تقدم بها الطالب سلمان محمود جاسم عجرش ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب إعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى الطلاب فاقدين الاب بوساطة اختبار فرضيات عدة .
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان النتائج الإيجابية التي تحققت جاءت من خلال اعتماد البرنامج الحالي على فنيات متنوعة هي (تقديم الموضوع, مناقشة, عزل الأفكار, لعب الدور, الحوار الداخلي, التعليمات الذاتية, التعزيز الاجتماعي, التغذية الراجعة, التدريب البيتي) ، وتفاعل المسترشدين مع النشاطات والفعاليات التي تضمنها البرنامج الارشادي مما ادى الى زيادة مستوى الهناء الشخصي ، وملائمة جميع مواضيع الجلسات البرنامج الإرشادي وارتباطها بحاجات المسترشدين الذي أدى إلى المشاركة الفعالة واستراتيجيات المقدمة كان لها اثر في نجاح البرنامج الإرشادي ، وتعاون ادارة المدرسة والمرشد التربوي والمدرسين في توفير المكان والوقت لتنفيذ جلسات البرنامج الارشادي ، وان الوقت المحدد للجلسات كان مناسبا ومقبولا من قبل إفراد المجموعة الإرشادي هذا كذلك ساهم في نجاح البرنامج الإرشادي .
 وأوصت الدراسة بضرورة  حث ادارة المدارس على الاهتمام بهم في مواقف الحياة المدرسية والحياة ومشاركتهم في الانشطة المدرسية ، وعلى المدرسين الاهتمام بالبيئة المدرسية لتلبية حاجات الطلاب من أجل رفع مستوى الهناء الشخصي لدى طلبتهم ومساعدتهم وتشجيعهم على التكيف وتحقيق أهدافهم ، وتوعية الطلاب فاقدي الأب بانهم طلاب عادين مع باقي اقرانهم في البيئة المدرسية ، وعلى ادارة المدرسة القيام بسفرات ترفيهية للطلاب من اجل تنمية الهناء الشخصي لدى فاقدي الأب في المرحلة المتوسطة ، واعداد برامج لإشراك الطلاب بالأنشطة الاجتماعية مثل ورش العمل او المهرجانات.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45