تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية التربية والعلوم الانسانية يشارك بندوة دولية في المغرب
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في أساليب الترجمة في اللغة الإنكليزية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في أثر الجامعة في تنمية المجتمع معرفياً
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في الأحوال العامة في مصر قبل الفتح الإسلامي
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة تركية
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تبدأ بمناقشة بحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2018-2019
  7.   برعاية السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في الغلو والتطرف
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر مسعود يلماز في السياسة التركية حتى عام 2002
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش نظاما الزراعة والري في العصرين الأيوبي والمملوكي في مصر والشام من خلال كتاب نهاية الإرب في فنون الأدب للنويري
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في أهمية الصحة النفسية في المجتمع

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية...

   
112 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/02/2019 5:10 مساءا

 

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى طلاب فاقدي الأب
كتب / اعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى ، رسالة الماجستير الموسومة بـ (  أثر البرنامج الارشادي بأسلوب اعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى طلاب فاقدي الأب) .
وتهدف الدراسة التي تقدم بها الطالب سلمان محمود جاسم عجرش ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب إعادة البنية المعرفية في تنمية الهناء الشخصي لدى الطلاب فاقدين الاب بوساطة اختبار فرضيات عدة .
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان النتائج الإيجابية التي تحققت جاءت من خلال اعتماد البرنامج الحالي على فنيات متنوعة هي (تقديم الموضوع, مناقشة, عزل الأفكار, لعب الدور, الحوار الداخلي, التعليمات الذاتية, التعزيز الاجتماعي, التغذية الراجعة, التدريب البيتي) ، وتفاعل المسترشدين مع النشاطات والفعاليات التي تضمنها البرنامج الارشادي مما ادى الى زيادة مستوى الهناء الشخصي ، وملائمة جميع مواضيع الجلسات البرنامج الإرشادي وارتباطها بحاجات المسترشدين الذي أدى إلى المشاركة الفعالة واستراتيجيات المقدمة كان لها اثر في نجاح البرنامج الإرشادي ، وتعاون ادارة المدرسة والمرشد التربوي والمدرسين في توفير المكان والوقت لتنفيذ جلسات البرنامج الارشادي ، وان الوقت المحدد للجلسات كان مناسبا ومقبولا من قبل إفراد المجموعة الإرشادي هذا كذلك ساهم في نجاح البرنامج الإرشادي .
 وأوصت الدراسة بضرورة  حث ادارة المدارس على الاهتمام بهم في مواقف الحياة المدرسية والحياة ومشاركتهم في الانشطة المدرسية ، وعلى المدرسين الاهتمام بالبيئة المدرسية لتلبية حاجات الطلاب من أجل رفع مستوى الهناء الشخصي لدى طلبتهم ومساعدتهم وتشجيعهم على التكيف وتحقيق أهدافهم ، وتوعية الطلاب فاقدي الأب بانهم طلاب عادين مع باقي اقرانهم في البيئة المدرسية ، وعلى ادارة المدرسة القيام بسفرات ترفيهية للطلاب من اجل تنمية الهناء الشخصي لدى فاقدي الأب في المرحلة المتوسطة ، واعداد برامج لإشراك الطلاب بالأنشطة الاجتماعية مثل ورش العمل او المهرجانات.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45