تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   بحضور السيد عميد الكلية قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالاشتراك مع اتحاد الأدباء في ديالى يستضيف الناقد والأكاديمي الدكتور سمير كاظم
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة في عمالة الاطفال في المشاريع الصغيرة في ظل جائحة كورونا
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في الزراعة النظيفة وانعكاساتها على صحة الانسان وتحسين البيئة في محافظة ديالى
  4.   بمشاركة عراقية وعربية ودولية واسعة كلية التربية للعلوم الإنسانية تفتتح وقائع المؤتمر العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المباحث اللغوية في الدراسات الفلسفية المعاصرة
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في اللغة الشعرية والتحليل اللغوي للشعر
  7.    كلية التربية للعلوم الانسانية تعلن اسماء الطلبة المقبولين للدراسة المسائية للعام الدراسي 2021/2020
  8.   قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يفتتح باكورة نشاطاته الثقافية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في الزراعة النظيفة وانعكاساتها على صحة الانسان وتحسين البيئة في محافظة ديالى
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي بالأسلوب العقلاني الانفعالي السلوكي لأمهات أطفال التوحد لخفض المخاوف المرضية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كيلة التربية للعلوم الانسانية تناقش إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب...

   
540 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2019 8:35 مساءا

رسالة ماجستير في كيلة التربية للعلوم الانسانية تناقش إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب المرحلة الإعدادية

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب المرحلة الإعدادية ) .

وركزت الدراسة التي تقدم بها الطالب محمد حاتم هادي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور هيثم احمد علي معرفة مستوى إدمان الإنترنت عند طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الاتزان الانفعالي عند طلبة المرحلة الاعدادية ، واتجاه وقوة العلاقة الارتباطية بين إدمان الإنترنت والاتزان الانفعالي عند طلبة المرحلة الاعدادية .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان طلبة المرحلة الإعدادية يتمتع بإدمان أنترنت عالٍ قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، ويتمتع طلبة المرحلة الإعدادية بالاتزان الانفعالي عالٍ قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وهناك علاقة إيجابية قوية بين إدمان الإنترنت والاتزان الانفعالي .

وأوصت الدراسة على ضرورة أن تحرص المدرسة على نشر الوعي اللازم حول الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات بصفة عامة وبثقافة استخدام الإنترنت بصفة خاصة من خلال الندوات الاجتماعية ، وعلى المدارس تنظيم دورات وورش عمل تدريبية للمتخصصين لرفع كفاءتهم للتصدي لمشكلة إدمان الإنترنت قبل وقوعها (تشخيصياً ، ووقائياً ، وعلاجياً)  ، وعلى المدرسة أن توفر أجواء ملائمة للطلبة لغرض توجيه طاقاتهم ونشاطاتهم بشكل عملي كالأندية الرياضية والوحدات الثقافية والاجتماعية والفنية ، وعلى المرشدين التربويين توجيه الطلبة من خلال الدورات التثقيفية عن استخدام الإنترنت والاستفادة من خدماته علمياً ، وضرورة وجود دور للرقابة الأُسرية وتوجيه الأبناء نحو الاستعمال الأمثل لشبكة الإنترنت .  




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45