تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة التأليف والترجمة والتنضيد في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة تعريفية بالوحدة وحفلا تكريميا للأساتيذ المؤلفين وتستضيف ( هشام الذهبي
  2.   ندوة افتراضية لمركز جيل البحث العلمي لتكريم باحث وناقد عراقي من كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلوم التربوية والنفسية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الفئات العمرية الهشة في العراق
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بافتتاح معرض الكتاب السنوي الثاني في الأمانة العامة للمكتبة المركزية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يلقي محاضرة في ( البُنى الناطقة ) تطبيقات في الشعرية ومظاهرها الأسلوبية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في ديالى
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في كيفية توعية الأطفال من الحذر من الغرباء
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في صرف النص
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في إفراط الأطفال باستخدام الأجهزة الذكية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كيلة التربية للعلوم الانسانية تناقش إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب...

   
810 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2019 8:35 مساءا

رسالة ماجستير في كيلة التربية للعلوم الانسانية تناقش إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب المرحلة الإعدادية

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (إدمان الأنترنت وعلاقته بالاتزان الانفعالي عند طلاب المرحلة الإعدادية ) .

وركزت الدراسة التي تقدم بها الطالب محمد حاتم هادي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور هيثم احمد علي معرفة مستوى إدمان الإنترنت عند طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الاتزان الانفعالي عند طلبة المرحلة الاعدادية ، واتجاه وقوة العلاقة الارتباطية بين إدمان الإنترنت والاتزان الانفعالي عند طلبة المرحلة الاعدادية .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان طلبة المرحلة الإعدادية يتمتع بإدمان أنترنت عالٍ قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، ويتمتع طلبة المرحلة الإعدادية بالاتزان الانفعالي عالٍ قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وهناك علاقة إيجابية قوية بين إدمان الإنترنت والاتزان الانفعالي .

وأوصت الدراسة على ضرورة أن تحرص المدرسة على نشر الوعي اللازم حول الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات بصفة عامة وبثقافة استخدام الإنترنت بصفة خاصة من خلال الندوات الاجتماعية ، وعلى المدارس تنظيم دورات وورش عمل تدريبية للمتخصصين لرفع كفاءتهم للتصدي لمشكلة إدمان الإنترنت قبل وقوعها (تشخيصياً ، ووقائياً ، وعلاجياً)  ، وعلى المدرسة أن توفر أجواء ملائمة للطلبة لغرض توجيه طاقاتهم ونشاطاتهم بشكل عملي كالأندية الرياضية والوحدات الثقافية والاجتماعية والفنية ، وعلى المرشدين التربويين توجيه الطلبة من خلال الدورات التثقيفية عن استخدام الإنترنت والاستفادة من خدماته علمياً ، وضرورة وجود دور للرقابة الأُسرية وتوجيه الأبناء نحو الاستعمال الأمثل لشبكة الإنترنت .  




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45