تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فعالية برنامج إرشادي بأسلوب العلاج الواقعي في تنمية الحرية الذاتية لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش شعر لبيد وذي الرمة – دراسة نقدية موازنة
  3.   مجلة الرقيم تنشر دراسة لتدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية بعنوان معايير اختيار قصائد الحبّ عند فاروق شوشة
  4.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البصيرة المعرفية وما وراء المزاج وعلاقتهما بالمناعة النفسية لدى طلبة الجامعة
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر النظم الاجتماعية في التفكير النقدي العربي
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الجمل غير القياسية واللأجمل في مسرحيات إنكليزية منتقاة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في المجلة العالمية للعلوم والصيدلة الهندية
  9.   تدريسيّان من جامعة الخوارزمي ينشران دراسة في مجلة ديالى للعلوم الانسانية بعنوان صدى الأطعمة الفارسية في أدب العصر العباسي الأول
  10.   تدريسيّتان من جامعتي الطائف والشقراء السعوديتان تنشران دراسة في مجلة ديالى للبحوث الانسانية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في صعوبات النطق باللغة الانكليزية لدى دارسي اللغة

   
125 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/04/2019 10:56 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية في صعوبات النطق باللغة الانكليزية لدى دارسي اللغة

 

أقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى حلقة نقاشية في صعوبات النطق باللغة الانكليزية لدى دارسي اللغة .

وركزت الدراسة التي قدمتها الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن عبد المنعم قاسم أهم صعوبات النطق باللغة الانكليزية التي يواجهها في بداية تعلم أي لغة رسي هذه اللغة.

وأوضحت الدراسة ان النطق هو أصعب المهام في تعلم اللغة الانكليزية ، ونطق الكلمات هو أحد الأشياء التي غالبا ما يجدها الناس صعبة في بداية تعلم أي لغة ، ففي بعض الأحيان يمكن للتهجئة الصعبة أن تجعل الكلمات صعبة النطق ، وفي حالات أخرى تجد أن الكلمات تحتوي على أصوات متشابهة ، ولكن ليس بالضبط مثل بعض أصوات الإنكليزية الأخرى التي يجدها الناس صعبة .

وبينت الدراسة ان العديد من المتحدثين الأصليين لديهم مشكلة مع هذه الكلمات ، وذلك لوجود اختلافات بين اللغة العربية واللغة الانكليزية ، وبسبب التداخل الذي يحصل بين اللغتين والتي يلجأ الطالب للقيام بها عندما يجهل اللغة الاخرى ، إذ يحدث التداخل بشكل تلقائي واحيانا بشكل عرضي ، فضلا عن تأثير اللهجة الأميركية التي أثرت بشكل كبير على متحدثي اللغة الانكليزية عامة .   

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45