تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فعالية برنامج إرشادي بأسلوب العلاج الواقعي في تنمية الحرية الذاتية لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش شعر لبيد وذي الرمة – دراسة نقدية موازنة
  3.   مجلة الرقيم تنشر دراسة لتدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية بعنوان معايير اختيار قصائد الحبّ عند فاروق شوشة
  4.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البصيرة المعرفية وما وراء المزاج وعلاقتهما بالمناعة النفسية لدى طلبة الجامعة
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر النظم الاجتماعية في التفكير النقدي العربي
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الجمل غير القياسية واللأجمل في مسرحيات إنكليزية منتقاة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في المجلة العالمية للعلوم والصيدلة الهندية
  9.   تدريسيّان من جامعة الخوارزمي ينشران دراسة في مجلة ديالى للعلوم الانسانية بعنوان صدى الأطعمة الفارسية في أدب العصر العباسي الأول
  10.   تدريسيّتان من جامعتي الطائف والشقراء السعوديتان تنشران دراسة في مجلة ديالى للبحوث الانسانية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

   
93 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2019 10:00 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها الاستاذ الدكتور هيثم أحمد الزبيدي محاور عدة منها أهمية فلسفة التربية ، والمبادئ الاساسية للفلسفات التربوية ، والتطبيقات التربوية .

وأوضحت الندوة ان فلسفة التربية تعني تطبيق النظرة الفلسفية والطريقة الفلسفية في ميدان الخبرة الانسانية الذي نسميه التربية أي أنها نظرة تربوية منبثقة من نظريات وأفكار فلسفية في إطار حضاري معين ، وتتضح أهمية فلسفة التربية من خلال المساعدة على فهم العملية التربوية وتعديلها ، وعلى فهم العملية التربوية بطريقة أفضل وأعمق ، وتساعد على رية العلم التربوي في كليته وفي علاقته مع مظاهر الحياة الأخرى ، وتمد الأنسان بوسائل للتعرف على الصراعات والتناقضات بين النظرية وتطبيقاتها ، وتساعد على اقتراح خطوط جديدة للنمو التربوي .

وبينت الندوة ان هناك ثلاث فلسفات تربوية منها التيار الفلسفي التسلطي وهو يقول ان المعلم هو الأساس في العملية التعليمية ، والتيار الفلسفي الطبيعي وهو الذي يؤمن بان طبيعة الطفل خيرة ، والتيار الديمقراطي ويؤمن إن المعلم والمتعلم متحدان متكاملان ، ومن الفلسفات التربوية الفلسفة المثالية وتؤمن  بمبادئ اساسية تنطلق من ايمانها بوجود أفكار عامة ثابته مطلقة مستقلة عن عالم الخبرات اليومية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45