تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التحليل الجغرافي لجنوح الاحداث المسجلين في محافظة ديالى
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش سياسة الولايات المتحدة الاميركية تجاه الاتحاد السوفيتي 1979-1981
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية الحركة في الصورة الشعرية عند أبي تمام والبحتري
  4.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أفريقيا جنوب الصحراء من خلال مؤلفات المؤرخين المصريين في القرن التاسع الهجري
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم دورة في معالجة النصوص الكترونيا لموظفي الكلية
  6.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة العلمية في المغرب والأندلس من خلال كتاب البداية والنهاية لابن كثير
  7.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة العلمية في المغرب والأندلس من خلال كتاب البداية والنهاية لابن كثير
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة الانبار
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية
  10.   معاون عميد الكلية للشؤون العلمية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة تكريت

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

   
60 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2019 10:00 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها الاستاذ الدكتور هيثم أحمد الزبيدي محاور عدة منها أهمية فلسفة التربية ، والمبادئ الاساسية للفلسفات التربوية ، والتطبيقات التربوية .

وأوضحت الندوة ان فلسفة التربية تعني تطبيق النظرة الفلسفية والطريقة الفلسفية في ميدان الخبرة الانسانية الذي نسميه التربية أي أنها نظرة تربوية منبثقة من نظريات وأفكار فلسفية في إطار حضاري معين ، وتتضح أهمية فلسفة التربية من خلال المساعدة على فهم العملية التربوية وتعديلها ، وعلى فهم العملية التربوية بطريقة أفضل وأعمق ، وتساعد على رية العلم التربوي في كليته وفي علاقته مع مظاهر الحياة الأخرى ، وتمد الأنسان بوسائل للتعرف على الصراعات والتناقضات بين النظرية وتطبيقاتها ، وتساعد على اقتراح خطوط جديدة للنمو التربوي .

وبينت الندوة ان هناك ثلاث فلسفات تربوية منها التيار الفلسفي التسلطي وهو يقول ان المعلم هو الأساس في العملية التعليمية ، والتيار الفلسفي الطبيعي وهو الذي يؤمن بان طبيعة الطفل خيرة ، والتيار الديمقراطي ويؤمن إن المعلم والمتعلم متحدان متكاملان ، ومن الفلسفات التربوية الفلسفة المثالية وتؤمن  بمبادئ اساسية تنطلق من ايمانها بوجود أفكار عامة ثابته مطلقة مستقلة عن عالم الخبرات اليومية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45