تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم محاضرة في تطوير الأجيال واللحاق بركب الحضارة
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا بعنوان قراءة في الصناعتين الكتابة والشعر لأبي هلال العسكري
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الكوفة
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد في جامعة بغداد
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش سياسة ليبيا من خلال جريدة الأهرام المصرية 1969- 1979
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تفتتح دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية الخامسة للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2020- 2021
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في مهرجان القاهرة الشعري الدولي الخامس
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة الدراسة الاولية في قسم الجغرافية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البحث اللغوي عند الدكتور ممدوح محمد خسارة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يحضر مناقشة رسالة الماجستير في الكلية

ندوات قسم العلوم التربوية والنفسية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

   
250 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2019 10:00 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها الاستاذ الدكتور هيثم أحمد الزبيدي محاور عدة منها أهمية فلسفة التربية ، والمبادئ الاساسية للفلسفات التربوية ، والتطبيقات التربوية .

وأوضحت الندوة ان فلسفة التربية تعني تطبيق النظرة الفلسفية والطريقة الفلسفية في ميدان الخبرة الانسانية الذي نسميه التربية أي أنها نظرة تربوية منبثقة من نظريات وأفكار فلسفية في إطار حضاري معين ، وتتضح أهمية فلسفة التربية من خلال المساعدة على فهم العملية التربوية وتعديلها ، وعلى فهم العملية التربوية بطريقة أفضل وأعمق ، وتساعد على رية العلم التربوي في كليته وفي علاقته مع مظاهر الحياة الأخرى ، وتمد الأنسان بوسائل للتعرف على الصراعات والتناقضات بين النظرية وتطبيقاتها ، وتساعد على اقتراح خطوط جديدة للنمو التربوي .

وبينت الندوة ان هناك ثلاث فلسفات تربوية منها التيار الفلسفي التسلطي وهو يقول ان المعلم هو الأساس في العملية التعليمية ، والتيار الفلسفي الطبيعي وهو الذي يؤمن بان طبيعة الطفل خيرة ، والتيار الديمقراطي ويؤمن إن المعلم والمتعلم متحدان متكاملان ، ومن الفلسفات التربوية الفلسفة المثالية وتؤمن  بمبادئ اساسية تنطلق من ايمانها بوجود أفكار عامة ثابته مطلقة مستقلة عن عالم الخبرات اليومية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45