تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا جديدا في الدلالة التفسيرية عند السيرافي
  2.   سيكون الامتحان التنافسي للمتقدمين للقبول في الدراسات العليا حضورياً في الكلية .
  3.   اعلان نتائج الدراسات الاولية (الصباحي والمسائي ) للمراحل (الاولى , والثانية , والثالثة )
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر حزب الشعب الجمهوري في السياسة التركية 1960 – 1980
  5.   مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعه الثالث للعام الدراسي 2020-2021
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تنمية المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
  7.   تدريسيان من كلية التربية للعلوم الإنسانية في الهيئة العلمية لتأليف كتاب في جائحة كورونا لصالح أكاديمية ريمار التركية
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير العلاج الواقعي في تنمية الفطام النفسي
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر دراسة في مجلة كورية ضمن مستوعبات سكوباس
  10.   اعلان اسماء المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) المشمولين بالامتحان التنافسي في كلية التربية  للعلوم الانسانية  للعام الدراسي 2020-2021

ندوات قسم العلوم التربوية والنفسية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

   
475 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2019 10:00 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في علاقة الفلسفة بالتربية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها الاستاذ الدكتور هيثم أحمد الزبيدي محاور عدة منها أهمية فلسفة التربية ، والمبادئ الاساسية للفلسفات التربوية ، والتطبيقات التربوية .

وأوضحت الندوة ان فلسفة التربية تعني تطبيق النظرة الفلسفية والطريقة الفلسفية في ميدان الخبرة الانسانية الذي نسميه التربية أي أنها نظرة تربوية منبثقة من نظريات وأفكار فلسفية في إطار حضاري معين ، وتتضح أهمية فلسفة التربية من خلال المساعدة على فهم العملية التربوية وتعديلها ، وعلى فهم العملية التربوية بطريقة أفضل وأعمق ، وتساعد على رية العلم التربوي في كليته وفي علاقته مع مظاهر الحياة الأخرى ، وتمد الأنسان بوسائل للتعرف على الصراعات والتناقضات بين النظرية وتطبيقاتها ، وتساعد على اقتراح خطوط جديدة للنمو التربوي .

وبينت الندوة ان هناك ثلاث فلسفات تربوية منها التيار الفلسفي التسلطي وهو يقول ان المعلم هو الأساس في العملية التعليمية ، والتيار الفلسفي الطبيعي وهو الذي يؤمن بان طبيعة الطفل خيرة ، والتيار الديمقراطي ويؤمن إن المعلم والمتعلم متحدان متكاملان ، ومن الفلسفات التربوية الفلسفة المثالية وتؤمن  بمبادئ اساسية تنطلق من ايمانها بوجود أفكار عامة ثابته مطلقة مستقلة عن عالم الخبرات اليومية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45